الرئيسية » سياسة ومجتمع »

جمعية بجماعة إفران الأطلس الصغير تحتج ضد تجاوزات السلطة المحلية

قيادة إفران الأطلس الصغيرسجل المكتب المسير لجمعية اداشو دوبلال للتنمية والتضامن جماعة إفران الأطلس الصغير إقليم كلميم باستياء كبير واستنكار بالغ ما قالت أنها أحداث أخيرة شهدتها الساحة الدوبلالية بدوار اد اشو من تجاوزات وصفتها بـ”الخطيرة” وممارسات “شنيعة” للسلطة المحلية في شخص ممثلها بدوار اداشو إفران الأطلس الصغير لتنضاف إلى سجله “الأسود” والتي كان أخرها تزييف حقائق ووقائع نازله تعنيف دركي لأحد أبناء اداشو حتى لرئيسه المباشر، وتأثيره على مجريات القضية  بعمله على ثني شهود النازلة عن الشهادة الحقة بكافة أشكال الضغط، ما يشكل ضربا صارخا في مبدأ مصداقية وحيادية واستقلالية السلطة المحلية.

هذا وقالت الجمعية في بيان عُنْوِنَ  بـ”ضد تجاوزات السلطة المحلية” أن ذات المسؤول قام بالزج بأسماء أطفال قاصرين في قضايا أمنية ومتابعتهم أمام قاضي التحقيق باستئنافية أكادير ما له من أثر بالغ على نفسيتهم ومستقبلهم الدراسي حيث رسب أغلبهم خلال الموسم الدراسي المنصرم. إضافة إلى التضييق على حرية المواطنين بمعية بعض “البلطجية المنحرفين” ومحاولته فرض حظر التجوال بالدوار لأسباب يعرفها القاصي والداني حسب تعبير البيان.

وأمام هذه التطورات الخطيرة واللا مسؤولة، أعلنت جمعية اداشو دوبلال للتنمية والتضامن وأعيان قبيلة دوبلال للرأي العام في بيانها توصلت تغيرت نيوز بنسخة منه، تنديدها وشجبها الشديدين بالمقاربة اللا مسؤولة و”الانتقامية” للسلطة المحلية في التعامل قضايا دوار اداشو  في تعارض تام مع حقوق وكرامة المواطن  في شموليتها. ودعوت بإيفاد لجنة لتقصي الحقائق والوقوف على جميع التجاوزات ومحاسبة المسؤولين عنها  ووضع حد لتكرارها.

وفي ذات البيان، أعلنت الجمعية ومعها ساكنة الدوار مقاطعتهم جميع أشكال التعامل مع المسؤول المعني بالأمر. وطالبوا بالتسريع في تسمية شيخ مشيخة أمسرا الشاغر مند  وفاة الشيخ السابق –ما يقارب السنتين-  لتسهيل شؤون المواطنين وضع حد للاحتقان والتوتر الذي تعرفه المنطقة  بسبب  بعض المقدمين يقول البيان.

تِغِيرْتْ نْيُوزْ من إفران الأطلس الصغير

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك