الرئيسية » تربية وتعليم »

نائب وزارة التربية الوطنية لسيدي إفني يرد على مستخدم بثانوية تيـغيرت

نيابة التعليم إقليم سيدي إفني

نيابة التعليم إقليم سيدي إفني

أخبر إبراهيم المعدري، النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية لسيدي إفني عابد راميدي، مستخدم سابق بإعدادية ثانوية محمد اليزيدي بتيغيرت إقليم سيدي إفني بأن شروط دفتر التحملات الخاصة بصفقات الحراسة والنظافة والطهي، لا تسمح للنيابة الإقليمية بالتدخل بأي شكل من الأشكال في تشغيل الموارد البشرية الخاصة بالخدمات السالفة ذكرها. وأحاطه علما أن شركات المناولة هي التي تقوم بتشغيل طاقمها بالمؤسسات التعليمية المعنية بهذه الخدمات.

جدير بالذكر أن عابد راميدي، وهو مستخدم بمؤسسة إعدادية ثانوية محمد اليزيدي بمركز تيغيرت نيابة إقليم سيدي إفني طلب في وقت سابق رفع الضرر الذي ألم به جراء الإقصاء الممنهج والمقصود من طرف إدارة المؤسسة وفق ما صرح به في شكاية له وجهت إلى النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية لسيدي إفني يوم الاثنين ما قبل الماضي (28/09/2015).

وأضاف راميدي في شكايته أنه عمل لدى المؤسسة كعون أمن في تعاقد مع الشركة الخاصة بأعوان الأمن، غير أنه وبعد انتهاء العقد بينه وبين الشركة، عَمِلَ كعون مؤقت بنفس المؤسسة السنة الماضية في الفترة الممتدة ما بين شهر مارس إلى غير شهر يوليوز (2015)، دون أن يتقاضى عنها أي تعويض إلى حدود تقديم شكايته.

راميدي أضاف أن إدارة المؤسسة وعدته بالاستمرار في التعاقد معه متى غادرت إحدى العاملات العمل، والتي غادرت بالفعل عملها بالمؤسسة إثر زواجها، لكن أي شيء من ذلك لم يحدث، مضيفا أن الحارس العام للداخلية بالمؤسسة رفض استقباله بالقسم الداخلي من أجل العمل تحت ذريعة أنه ليس طباخا، مع العلم أن الإدارة تعاقدت مع حالات مشابهة تقول الشكاية.

تِغِيرْتْ نْيُوزْ: تيغيرت

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك