الرئيسية » تربية وتعليم »

“دار الفتاة” ترفض السماح لتلميذتين بالعودة إلى المؤسسة بعد قضائهما ليلة خارجها

dar fatat

رفضت مديرة مؤسسة “دار الفتاة” لـ”تيغيرت” السماح للتلميذتين تتابعان دراستهما بثانوية “محمد اليزيدي” ونزيلتين بذات المؤسسة العودة إلى المؤسسة منذ صبيحة يوم الجمعة الماضي (16 ماي 2014) إلا بإحضار أولياء أمورهما وذلك بعد قضائهما ليلة الخميس الماضي (15 ماي 2014) في مكان مجهول خارج أسوار المؤسسة دون إذن من المؤسسة ودون إخبار أولياء أمورهما بذلك.

وعلمت “تِـغِيـرْتْ نْـيُوزْ” أن النزيلتين بعد رفض مديرة المؤسسة السماح لهما بالمبيت ليلة الجمعة الماضي قضايا ليلتهما الثانية في منزل حارس أمن الخاص بإحدى الإدارات العمومية إلى غاية صبيحة السبت، إلا أن المديرة رفضت من جديد السماح لهما بالدخول والاستفادة من خدمات المؤسسة إلا بإحضار أولياء أمورهما.

هذا وقد علمت “تِـغِيـرْتْ نْـيُوزْ” أن إحدى التلميذتين التي تنحدر من أحد دواوير القريبة من مركز “تيغيرت” والتي يتواجد والي أمرها خارج أرض الوطن صرحت لإدارة المؤسسة بأنها قضت الليلة المعلومة في منزل صديقتها بـإحدى دواوير منطقة “كراما” بجماعة “تيغيرت”. وعلمت “تِـغِيـرْتْ نْـيُوزْ” أنه إلى حدود صبيحة اليوم (الأربعاء 21 ماي 2014) لم يسمح بعد للتلميذتين بالعودة إلى الإقامة بمؤسسة “دار الفتاة” لعدم إخبارهما أولياء أمورهما بالأمر، إلا أن مديرة المؤسسة رفضت إدلاء بأي تصريح أو توضيح في الموضوع.

من جانبه، أكد “أحمد لشكر” رئيس “الجمعية الخيرية لتسيير ورعاية دار الفتاة” في اتصال هاتفي مع “تِـغِيـرْتْ نْـيُوزْ” أنه بالفعل إدارة المؤسسة قررت عدم السماح لهما بالعودة بعد قضائهما ليلة الخميس خارج أسوار المؤسسة إلا بإحضار أولياء أمورهما لمصادقتها على التزام تحملهما المسؤولية.

وفي سياق ذاته أكدا رئيس الجمعية في ذات الاتصال أن التلميذة المنحدرة من منطقة “كراما” أحضرت ولي أمرها أمس الثلاثاء (20 ماي 2014) وتسلم نموذج الالتزام للمصادقة عليه لدى السلطات المعنية. إلا أن التلميذة الثانية المنحدرة من ضواحي “تيغيرت” رفضت إحضار ولي أمرها بدعوى عدم وجوده بالمنطقة، إلا أن الإدارة يقول “لشكر” لن تسمح لها بالعودة إلا بإحضاره وتتحمل مسؤوليتها وتبعات ذلك على حد قوله.

سعيد الكرتاح : “تِـغِيـرْتْ نْـيُوزْ” – تيغيرت- سيدي إفني

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك