الرئيسية » سياسة ومجتمع »

محمد أبودرار ومحمود عبا ينتخبان بالإجماع بالمكتب السياسي لحزب الوردة

عقد حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية مجلسه الوطني سعياً منه لاستكمال هيكلة المؤسسات والاجهزة الحزبية تنفيذاً لقرارات المؤتمر الوطني الحادي عشر، وانعقد المجلس الوطني على المنصات الجهوية بتقنية التناظر عن بعد.

بعد المصادقة على المقترحات بجدول أعمال الدورة بالإجماع التي تتكون من أربع نقط وهي: المصادقة على مقترح لائحة أعضاء اللجنة الوطنية للتحكيم والاخلاقيات، والمصادقة على مقترح لائحة اعضاء اللجنة الوطنية لمراقبة المالية والادارية والممتلكات والمصادقة على مقترح رئيس المجلس الوطني والمصادقة على مقترح لائحة أعضاء المكتب السياسي.

ليظفر ممثلي جهة كلميم وادنون بالعضوية بالمكتب السياسي بانتخاب النائب البرلماني ورئيس مجلس جماعة أسا “محمود عبا” عضوا بالمكتب السياسي وكذلك انتخاب محمد أبودرار عضوا بالمكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

ويعتبر محمد أبودرار الوافد الجديد/القديم لحزب الوردة بعد مسار سياسي حافل خصوصا أنه شغل رئيساً للفريق البرلماني لحزب التراكتور قبل خلافات حادة مع الأمين العام وهبي بعد أن كان أبودرار سببا في انتخابه على رأس الأصالة والمعاصرة..

ويعد محمود عبا أبرز شخصية داخل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بجهة كلميم وادنون بسبب المقاعد التي حصل عليها خلال الاستحقاقات الانتخابية حصوله على مقعد برلماني بإقليم اسا الزاك و حصوله على تربع على رئاسة مجلس جماعة أسا ، بسبب هذه الظفرة أعاد للحزب الحياة بجهة وادنون، بعد انسحاب الزعيم عبد الوهاب رحمه الله من هياكل الحزب وانضمامه لحزب الجرار.

نون بوست: علي الكوري

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك