الرئيسية » سياسة ومجتمع »

مؤتمر الأحرار بسيدي إفني … مصطفى بايتاس: أدعو مناضلي الحزب إلى نهج المقاربة التشاركي

تغيــرت نيــوز

عقد حزب التجمع الوطني للأحرار مؤتمره الإقليمي، أمس السبت 05 فبراير 2022 بمنزل المستشار البرلماني مصطفى مشارك بجماعة إبضر بإقليم سيدي إفني. ويأتي عقد هذا المؤتمر، الذي حضره على الخصوص، عضو المكتب السياسي للحزب مصطفى بايتاس، والمنسقة الجهوية للحزب امباركة بوعيدة، والمستشار البرلماني مصطفى مشارك، في سياق الاستعداد للمؤتمر الوطني للتجمع الوطني للأحرار، المقرر تنظيمه يومي 4 و5 مارس المقبل.

وأكد بايتاس، في كلمة بهذه المناسبة، أن هذا المؤتمر الاقليمي يعد فرصة لملامسة القضايا والإشكالات الحقيقية التي يعاني منها إقليم سيدي إفني والصعوبات التنموية والإكراهات التي يعرفها الإقليم، داعيا مناضلي الحزب إلى نهج عمل تشاركي وتعزيز سبل التعاون مع مختلف الفاعلين المحليين، وفي مقدمتها المجتمع المدني، من أجل تحقيق التنمية على المستوى المحلي.

وأضاف بايتاس، وهو المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بسيدي إفني، أن هذا المؤتمر هو لحظة للوقوف عند النتائج المهمة التي حصل عليها الحزب في الانتخابات الأخيرة والتي بوأته المرتبة الأولى على الصعيد الوطني ورئاسة الحكومة، منوها أيضا بالنتائج المهمة التي حققها الحزب بإقليم سيدي إفني وجهة كلميم – واد نون ككل.

وأشار الى أن هذا المؤتمر يأتي كذلك في إطار الاستعداد للمؤتمر الوطني السابع في مارس المقبل، والذي سيعقد في ظل رهانات كبرى اقتصادية واجتماعية، داعيا الجميع إلى التعبئة لإنجاح هذه المحطة. كما توقف بايتاس عند عدد من المشاريع الكبرى التي انخرط فيها المغرب، وفي مقدمتها ورش الحماية الاجتماعية من خلال العمل على تعميم التغطية الصحية، ثم ورش إصلاح منظومة الاقتصاد من خلال ميثاق الاستثمار .

وفي ختام هذا المؤتمر، الذي عقد تحت شعار “في الطريق إلى 04 و 05 مارس 2022″، تم انتخاب 29 مندوبا للمؤتمر الوطني، و29 مندوبا للمؤتمر الجهوي، علاوة على انتخاب عضوين اثنين بالمجلس الوطني، إلى جانب تعيين ثلاثة أعضاء بالصفة في المجلس الوطني.

وفي نفس السياق، وبإقليم كلميم، أشرف مصطفى بايتاس ، مساء اليوم السبت، على أشغال المؤتمر الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار. وتم خلال هذا المؤتمر انتخاب 19 مندوبا للمؤتمر الوطني، و19 مندوبا للمؤتمر الجهوي، علاوة على انتخاب عضوين بالمجلس الوطني، إلى جانب تعيين ثلاثة أعضاء بالصفة في المجلس الوطني.

وكان بايتاس قد أشرف أيضا، أمس الجمعة بطانطان، على أشغال المؤتمر الإقليمي للحزب. وجرى خلال هذا المؤتمر انتخاب 08 مندوبين للمؤتمر الوطني، و08 مندوبين للمؤتمر الجهوي، علاوة على انتخاب عضو واحد في المجلس الوطني، إلى جانب تعيين عضو آخر بالصفة في المجلس الوطني.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك