الرئيسية » سياسة ومجتمع »

هل ستـُحـرم وزارة “أمزازي” تلاميذ الابتدائي من المنـح الدراسية الموسم المقبـل؟

طلب مدراء المؤسسـات التعليمية الابتدائية من عموم آباء وأولياء تلاميذ وتلميذات المستوى السـادس الابتـدائي الراغبين في الاستفـادة من المنحة الدراسية بـعد التحـاق أبنـائهم بأولى إعـدادي بضـرورة تعبئة الاستمـارة المخصصة لذلك قبل 15 أبريل الجـاري (2021).

وفي هذا السيـاق، التلاميذ والتلميذات وأوليـاء أمورهم لم يتمكنوا من ذلك إلى غـاية يومه الأربعاء 07 أبـريل 2021، أي أقل من أسبـوع لانتهـاء الأجل، وذلك لكون أيقونة “المنح الدراسية والمسـاعدات الاجتمـاعية ” بموقع مـسار معطلة دون أن تتـحرك الوزارة الوصية بـإصلاح العطب التقني الذي سـيُحرم المتعلمين من الاستفـادة.

ويـُطالب آبـاء وأوليـاء المتعلمين والمتعلمـات اعتمـاد “الملف الأحمر” المعتمد في السنوات المـاضية رغم التعقيدات الإدارية المـصاحبة لتعبئته. أو على الأقل إصـلاح العطب التقني وتمديد آجل تقديم الطلب الإلكتـروني حتى يتمكن الجميع من تقديم ملفاتهم الإلكترونية.

جدير بالذكر، أنه إلى جـانب العطب التقني، فتلاميذ وتلميذات العـالم القروي يـُعـانون من ضعف تغطية شبكة الهـاتف، ما يتطلب وقتـاً طويلاً للقيـام بذلك.

تغيرت نيوز

مشاركة الخبر مع أصدقائك

تعليق واحد

  1. أستاذ مع سبق الإصرار والترصد: 2021/04/09 1

    واللي حل فمو من المسؤولين على قطاع التعليم كايقول لك “تكافؤ الفرص”…… واحد عندو الويفي أربعة وعشرين ساعة بصبيب عال وألياف بصرية وpc ديال باباه ولا ديالو (هدية عيد ميلاده) كايكليكي كاتفتح ليه أبواب العالم….وشي خاصو روشارج ديال خمسة دراهم ويطلع لراس الكدية باش يتيليشارجى الدروس ولا يعمر شي مطبوع.
    هاد التكنولوجيا زادت من حدة الفوارق وخلات الدرويش يقول بناقص من شي تعليم…..هذا السطاج الأخير ديال “أش داك تمشي للزين ونتا تلميذ مسكين”.

أكتب تعليقك