الرئيسية » صحة وبيئة »

جمعويون يشيدون بجهود عمال النظافة بكلميم في مواجهة أطنان من نفايات العيد … (صور)

شهدت مدينة كلميم قيام عمال النظافة بمجهود كبير، إذ عملوا على مواجهة أطنان النفايات التي خلفّها سكان أحياء المدينة خلال مناسبة عيد الأضحى. حيث رجال النظافة بمدينة كلميم لعبوا دورا كبيرا من أجل القضاء على أطنان النفايات التي ينتجها السكان بهذه المناسبة الدينية. ونوّه فاعلون جمعويون وفايسبوكيون بالدور الكبير الذي قام به عمال النظافة، حيث أبانوا عن مجهود لافت وتمكنوا من إعادة الوضع كما كان قبل العيد.

واعتبر رئيس جمعية تهتم بالبيئة في حديثه لـ “الصحراء اليومية”  أن ما قام به هؤلاء العمال يستحق التنويه ، وهو الأمر نفسه الذي سار عليه فاعل جمعوي آخر، فيما نشر عدد من النشطاء الفايسبوكيين تدوينات تشيد بهذا الدور في الوقت الذي كانت فيه الأسر تحتفل بالمناسبة رفقة أبنائها.

وفي هذا السياق، جندت  الشركة المفوض لها تدبير القطاع على مستوى مدينة كلميم،  عدد كبير من العمال،  كما جرى رش  مادة الكلور. واستجابت الشركة للالتزامات التي وضعها مجلس جماعة كلميم،  في هذه المناسبة، وهو ما مكنها من التغلب على أطنان النفايات وإعادة الأمور إلى وضعها الطبيعي. وأكد مصدر مهتم، أن رجال النظافة قاموا بدور كبير للحد من انتشار النفايات، وفق البرنامج المسطر مع مجلس جماعة كلميم.

  الصحراء اليومية – كلميم

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك