الرئيسية » نون النسوة »

القضاء على الأمية أولوية وطنية ومسؤولية جماعية … موضوع لقاء تواصلي بسيدي إفني‏

تغيرت نيوز

عرف يومه الأربعاء 23 أكتوبر2019 بقاعة الاجتماعات بمقر جماعة تغيرت إقليم سيدي افني لقاءاً دراسيا وتواصلياً، تحت شعار، “القضاء على الأمية أولوية وطنية ومسؤولية جماعية” مع مؤطرات ومشرفي وأطر برامج محو الأمية وما بعد محو الأمية والتأهيل الحرفي التابعين لجمعية اؤف للتنمية والتعاون بجماعة تغيرت إقليم سيدي إفني، حيت وصل عددهم 33 فرداً.

وقد حضر هدا اللقاء مدير الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية لجهة كلميم واد نون، وعرف اللقاء كلمات وعروض وفقرات تهم مجال تدبير برامج محو الأمية ومناقشة الإشكالات التي تصادف المؤطرات بالعالم القروي. وقد الح مدير الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية لجهة كلميم واد نون على ضرورة تكتيف الجهود لتجاوز كل أشكال الإكراهات، وعبر عن استعداده لمد يد المساعدة لإنجاح كافة العمليات المرتبطة بهده البرامج.

هذا وتطرق رئيس الجمعية لوضعية الأمية بالعالم القروي وحصيلة برامج محو الأمية وما بعد محو الأمية التي تشرف عليها الجمعية، حيت وصل عدد المتحررات من الأمية وفي ما بعد محو الأمية بكل من جماعات أنفك، إبضر، بوطروش، تغيرت، السبت النابور، سيدي حساين اوعلي، سيدي مبارك، سيدي عبد الله أوبلعيد، ولاخصاص إلى 6575 متحررة من الأمية و627 من ما بعد محو الأمية والتأهيل الحرفي وفق تقرير للجمعية، وانبثق منهن حسب ذات المصدر 12 تعاونية نسوية.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك