الرئيسية » تربية وتعليم »

الأساتذة “المعوضين” يـُعلنون عن تأسيس تنسيقية إقليمية بسيدي إفني ويستنكرون التجاهل

تغيرت نيوز

أسس مجموعة من الشباب المجازين تنسيقتهم الإقليمية بإقليم سيدي إفني تحمل اسم “التنسيقية الإقليمية لأساتذة سد الخصاص – فوج أبريل ماي- تغيرت سيدي إفني” والذين سبق لهم الانخراط في علمية تعويض الأساتذة المتعاقدين في مجموعة من المؤسسات التعليمية بمديرية سيدي إفني أثناء الإضراب الوطني الذي يخوضه المتعاقدين لإسقاط “التعاقد”

واستنكرت التنسيقية في بيان لها توصلت تغيرت بنسخة منه، من طرف الأساتذة المعوضين التجاهل التام من طرف المديريات الإقليمية والأكاديميات الجهوية في ما يخص وضعيتهم، داعين المديريات الإقليمية والأكاديميات الجهوية إلى التعجيل بصرف مستحقاتهم المالية للشهور التي عوضوا فيها الأساتذة المتعاقدين المضربين عن العمل.

وأضاف البيان عزم هذه التنسيقية مقاطعة مباراة الأساتذة “أطر الأكاديميات الجهوية” في حالة تجاهل الجهات المعنية مطالبهم المشروعة وفق تعبير البيان، وكذا عزهم خوض أشكال نضالية راقية. وأضاف البيان أن المعنيين لن يتنازلوا عن مطالبهم المشروعة.

المصدر أوضح أن المعنيين تفاجؤوا بتجاهل صريح دام أكثر من 05 أشهر من قبل النيابات الإقليمية حيث لم تـُصرف مستحقاتهم المالية ولم يتوصلوا بأي إخبار يخص الموضوع، بل تعمد بعض مدراء المؤسسات التعليمية تجاهل نداءاتهم رافضين حتى خلق جسور التواصل بينهم وبين الأساتذة المعنيين.

جدير بالذكر أن  بعض مدراء المؤسسات التعليمية بإقليم سيدي إفني عوضوا أساتذة “الكونطرا” المضربين عن العمل الموسم الدراسي ببعض الشباب المجازين، بعد توقيعهم على التزام تضمن مجموعة من الشروط،  أبرزها أن يكون عملهم لا يلزم وزارة التربية الوطنية ولا الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديرية الإقليمية بأي شكل من أشكال التوظيف، وسيتم تعويضهم عن العمل عن كل شهر وفق النصوص القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

تعليقات 4

  1. aba3mran: 2019/10/15 1

    oggar adawn iggan. 7it bkul bassata rakum m3niyyin. lah idina fdou

  2. Kamal: 2019/10/15 2

    هذا هو جزاء من يخونون أصدقائهم و يعوضونهم عن إضرابهم .

    • ايوب سفياني: 2019/10/17 3

      هذا سبب تخلف امتنا تلقي الطعنات من الخلف من طرف من يركب في نفس السفينة. غفر الله لهم. عوضوا ولم يعوضوا عن ساعاتهم. هذه دولة شيطانية تضرب بعضنا ببعض

  3. ايوب سفياني: 2019/10/17 4

    هذا سبب تخلف امتنا تلقي الطعنات من الخلف من طرف من يركب في نفس السفينة. غفر الله لهم. عوضوا ولم يعوضوا عن ساعاتهم. هذه دولة شيطانية تضرب بعضنا ببعض

أكتب تعليقك