الرئيسية » سياسة ومجتمع » حوادث وأمن »

جمعية حقوقية تصدر بلاغ بخصوص انتحار شاب بسيدي إفني

تغيرت نيوز

صرحت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع سيدي إفني في بلاغ لها، بخصوص انتحار يبلغ من العمر حوالي 30 سنة مساء يوم أمس الأربعاء 09 أكتوبر 2019، عن طريق رمي نفسه وهو على متن دراجته النارية من أعلى الصخور بأحد شواطئ مدينة سيدي إفني، أنها بعد اتصالها بعائلة الفقيد أفادت أن ابنها كان مريضاً نفسياً وفي حالة صحية متدهورة.

وأكدت الجمعية، أن أخ الشاب أفاد للجمعية أنهم قاموا بالاتصال بالمصالح الأمنية دون استجابة لطلبهم، وبعد نصف ساعة انتحر المعني بدرجته النارية من فوق جرف “ثلاثيخس” المطل على البحر. مضيفةً أنه تم اعتقال ثلاثة من إخوة الشاب بعد مواجهتهم لرجال الأمن وسيتم تقديمهم لوكيل الملك صباح اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019 بمدينة تيزنيت.

جدير بالذكر أن عدد من المواطنين  لاحظوا جثة الشاب في حدود الساعة السابعة والنصف مساء ليوم أمس، ما دفعهم للاتصال بالسلطات الأمنية وعناصر الوقاية المدنية الذين حلوا بعين المكان من أجل انتشال جثة الشاب، وكان قيد حياته يعاني من اضطرابات نفسية، يمكن أن تكون سببا في إقدامه على الانتحار، وقد جرى نقل الجثة صوب مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي لسيدي إفني ليتم إخضاعها للمعاينة الطبية تحت أمر من النيابة العامة.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك