الرئيسية » سياسة ومجتمع »

إقليم كلميم .. رئيس جماعة يتعرض لحادثة سير وسط تساؤلات مدى قانونية استغلال سيارة المصلحة

علمت “الجريدة” من مصادر مطلعة أن رئيس جماعة تغجيجت التابعة إداريا لإقليم كلميم، تعرض مساء أمس الأربعاء 21  غشت 2019  لحادث سير، وذلك بطريق جماعة فاصك بنفوذ الإقليم، على إثر اصطدام سيارة جماعة تغجيجت التي كان يقودها الرئيس بسيارة أخرى، لكن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات.

يشار إلى أن رؤساء الجماعات القروية والحضرية ورؤساء الجهات بمختلف ربوع المملكة كانوا قد توصلوا بدوريات من طرف عمال الأقاليم وولاة الجهات حول تدبير حظيرة السيارات. ويعرف استعمال سيارات الدولة فوضى عارمة من خلال استغلالها من طرف مسؤولين، خارج أوقات العمل ولأغراض شخصية بل والسفر بها نحو مناطق بعيدة على حساب ميزانية الدولة، التي تؤدي مصاريف الوقود والصيانة.

مصالح وزارة الداخلية أكدت على منع استعمال سيارات الدولة لأغراض شخصية وخارج أوقات العمل وأيام نهاية الأسبوع. كما دعت الدورية إلى احترام مدار السير داخل الدائرة المحددة في الأمر بالتنقل والحصول على إذن كلما تعلق الأمر بخلاف ذلك، بالإضافة لاعتماد آليات المراقبة الصارمة لمعرفة نطاق استعمال سيارات الجماعة ومسك دفتر خاص بشكل دقيق ومضبوط يحدد بوضوح عدد الكيلومترات المسجلة بالعداد وكذا كمية الوقود المستهلكة.

الصحراء اليومية / حميد بوفوس

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك