الرئيسية » سياسة ومجتمع »

هل توصلت وزارة الداخلية باستقالة “مزورة” لـ عبد الرحيم بوعيدة؟

تغيرت نيوز

أوردت وكالة الأنباء الرسمية (MAP) نقلاً عن مصادر مطلعة مساء يومه الخميس 13 يونيو 2019، أن وزير الداخلية، توصل برسالة استقالة عبد الرحيم بوعيدة، رئيس مجلس جهة كلميم – واد نون الموقف، من رئاسة المجلس الجهوي المذكور. وأضاف المصدر أن بوعيدة عبر في الاستقالة طواعيةً عن رغبته في التخلي نهائيا وبدون رجعة عن مهام رئاسة المجلس. مؤكدةً وفق مصادر وُصفت بالمطلعة أنه تبعا لاستقالة بوعيدة سيتم استدعاء مجلس الجهة لانتخاب رئيس جديد وباقي أعضاء المكتب وفق الشروط والكيفيات والآجال المقررة قانونا في هذا الباب.

الاستقالة التي أكدتها وكالة الأنباء الرسمية (وكالة المغرب العربي للأنباء)، وتناقلتها مجموعة من المنابر الإعلامية الوطنية والمحلية جاءت يومان فقط بعد أن حذر رئيس جهة كلميم وادنون، عبد الرحيم بوعيدة، مما سماه “المخطط الذي يحاك” ضد الجهة، معرباً عن تشبثه بعدم الاستقالة من منصبه. ما دفع بالرأي العام المحلي والجهوي إلى التساؤل غن سر هذه الاستقالة التي أوردت وكالة الأنباء الرسمية توصل وزارة الداخلية بها، رغم أن إعلان الرئيس عبد الرحيم بوعيدة تشبته بعدم الاستقالة من منصبه، نافياً أن يكون هناك من ينوب عنه فيما سـُمي بمفاوضات التوافق بين الأغلبية والمعارضة.

وكان عبد الرحيم بوعيدة، رئيس مجلس جهة كلميم واد نون الموقوف فند كل الادعاءات التي ترويجها في اليومين الأخيرين كونه وقع وثيقة استقالته من رئاسة الجهة بعد إقناعه من طرف المساندين له من أعضاء المكتب المسير وعائلته، والتي تم ترويجها عبر مواقع إلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي لعدد من روادها المؤيدين لعبد الوهاب بلفقيه والمعارضة عموماً.

وقال بوعيدة في تدوينة له عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي أنه لا زل متشبثاً بعدم تقديم استقالته، وأحاط علماً الجهات المختصة بأنه غير مسؤول نهائياً عن أي استقالة واردة باسمه لمصالح وزارة الداخلية إلا اذا تم وضعها شخصياً، مؤكداً عدم تفويضه لأي كان لينوب عنه، واسترسل بوعيدة قوله أنه ليس ضد مصلحة جهة كلميم واد نون، ولا ضد البحث عن الحلول، لكنه بريء وفق تعبيره  من مخطط يـُحاك ضد الجهة تحت إسم “التوافق”.

وأوردت مصادر إعلامية محلية أن الاستقالة المفترضة أنها توصلت بها وزارة الداخلية مساء يومه الخميس 13 يونيو 2019، مسجلة بدفتر مجلس جماعة ترابية محلية يترأسه عضو بجهة كلميم وادنون محسوب على الأغلبية. في وقت أعلن فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس الجهة في بلاغ له اليوم عن تقديره  حرص مباركة بوعيدة المنسقة الجهوية لحزب التجمع الوطني للأحرار وعضو مجلس جهة كلميم وادنون على مشاركة العدالة والتنمية في التسيير وعلى ضمان تمثيل الحزب في المكتب المسير في التشكيلة التي يتم الإعداد لها.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك