الرئيسية » سياسة ومجتمع »

هذا ما عبر عنه الـPJD كلميم واد نون بخصوص “بلوكاج” مجلس الجهة ومواقف أخرى

سعيد الكرتاح / تغيرت نيوز

هنأت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة كلميم واد نون، أعضاء الحزب بمجلس جهة كلميم وادنون على ما اعتبره بيان الحزب “وحدة صف واجتماع كلمتهم وثباتهم على مواقف الحزب المعلنة القائمة على الوفاء للحلفاء والقطع مع الفساد”، وطلب الحزب من الجهات المسؤولة بإيجاد حل سريع لمشكل مجلس جهة كلميم وادنون في احترام تام لشرعية المؤسسات المنتخبة ووفق المقتضيات الدستورية القانونية.

واستنكر الحزب “حملات الاستهداف والتشويه الرخيصة” التي تتعرض لها بعض القيادات الجهوية والإقليمية للحزب وبعض مناضليه بسبب المواقف الصامدة التي عبروا عنها في مواجهة “لوبي الفساد” بالمنطقة، باعتبارها (يضيف البيان) مواقف واختيارات سياسية للحزب وليس للأشخاص عينهم، مؤكداً أن تلك الحملات لن تزيد الحزب وقياداته إلا إصرارا على القيام بمهامهم ومسؤولياتهم الوطنية خدمة لبلدهم ولساكنة المنطقة.

بيان الكتابة الجهوية للحزب الصادر عقب انعقاد اللقاء العادي للجنة الجهوية للحزب بجهة كلميم وادنون أمس الأحد 09 يونيو 2019، بمقر الحزب بكلميم، ثمن جهود مناضلات ومناضلي وهيئات الحزب ومنتخبيه جهوياً وإقليمياً ومحلياً ونوه بالدينامية التي تعرفها الأنشطة التواصلية والتأطيرية لبعض الهيئات الموازية وعلى رأسها شبيبة العدالة والتنمية. وأكد البيان على الاستعداد للتعاون مع جميع الهيئات والفاعلين السياسيين الغيورين على المنطقة بما يخدم الساكنة ويعزز جهود التنمية بأقاليم الجهة ويسهم في محاربة الفساد ونهب الثروات.

ذات المصدر، طلب الحكومة بمعالجة النقص الحاصل في الأطر الطبية بمستشفيات أقاليم الجهة وتوفير التجهيزات والوسائل الضرورية للنهوض بالقطاع الصحي، ودعا المجالس الترابية بأقاليم الجهة إلى ضرورة العناية بالبنيات والتجهيزات الأساسية وتوفير وتحسين خدمات القرب المقدمة للمواطنين والمواطنات بما ييسر سبل استقرارهم وراحتهم. مطالباً الجهات المختصة بالتدخل العاجل لإيجاد حل سريع لمشكل الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب بالجماعات المحلية التابعة للنفوذ الترابي للجهة، خاصة (يضيف المصدر) وفصل الصيف على الأبواب، والعمل على معالجة مشكل الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في بعض جماعات سيدي إفني (جماعة تغيرت نموذجاً).

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك