الرئيسية » سياسة ومجتمع »

مجلس جهة كلميم واد نون … مفاوضات الفرصة الاخيرة

تغيرت نيوز

قال مصدر إعلامي محلي، أن اجتماعا حاسما سينعقد اليوم الإثنين 10 يونيو 2019 بالدار البيضاء بين أعضاء المكتب المسير لجهة كلميم واد نون، الموقوف بقرار من الداخلية، لمناقشة آخر المستجدات في ما يخص مفاوضات حلحلة بلوكاج مجلس الجهة. وأن لقاء آخر سيكون نهائي لتقديم خلاصاته لاجتماع آخر بالرباط يوم الثلاثاء 11 يونيو 2019 لوضع حد لمفاوضات مكونات مجلس جهة كلميم واد نون بعد فشل أكثر من لقاء سواء بأكادير أو الرباط أو الدار البيضاء وحتى مراكش.

وأضاف موقع نون بوست الذي أورد الخبر، أن لقاء آخر روج له، سيكون بين  عائلة بوعيدة قبل المفاوضات مع المعارضة لحسم قرار تولي الرئاسة بين الرئيس عبد الرحيم وابنة عمه الوزيرة امباركة بوعيدة، مما دفع ببعض متتبعي الشأن الوادنوني للتساؤل عن موقع أعضاء حزب العدالة والتنمية الخمسة من مفاوضات العائلة وهم الذين يدعمون الرئيس ويرفضون أن يتنازل عن صفته الرئاسية، وفي حالة ازاحته سيكونون خارج التسيير وفق تعبير المصدر.

ذات المصدر أكد أن العديد من التكهنات تذهب إلى أن الرئيس سيتشبث بصفته مما سيدفع بوزارة الداخلية إلى أحد الحلول القانونية، سواء بإرجاع الأمر كما كان عليه من قبل، أو حل المجلس  وإعادة الانتخابات بالجهة. كما تسأل العديد من ساكنة الجهة وفق ذات المصدر عن سر انعقاد لقاءات التفاوض دائما خارج الجهة وهي التي تتوفر على أربع مدن قابلة لاستقبال مستشاريها الذين انتخبتهم وسلمتهم أمور تسييرها.

 

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك