الرئيسية » سياسة ومجتمع » حوادث وأمن »

قاصر معاقة ذهنيا تفجر فضيحة اغتصابها من طرف ميكانيكي بكلميم

فجرت فتاة قاصر من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة كلميم، اليوم الجمعة 24 ماي 2019، فضيحة تعرضها لاغتصاب من طرف شخص في الثلاثينيات من عمره، ما أثار غضب الهيئات الحقوقية بالمنطقة.

وذكر مصدر حقوقي لـle360، أن المتهم البالغ من العمر 37 سنة والذي يشتغل كميكانيكي بالمدينة، قام باستدراج الضحية البالغة من العمر 15 سنة والتي تعاني من إعاقة ذهنية، في الأيام الأولى من شهر رمضان، لمنطقة خلاء قبل أن يمارس عليها الجنس ويغادر المكان تاركا إياها تواجه مصيرها المجهول.

وفور عودتها للمنزل حكت القاصر ما وقع لها لأفراد أسرتها، لتتوجه هذه الأخيرة بمعيتها نحو مقر الأمن بكلميم لتقديم شكاية في الموضوع، حيث تم الاستماع إليهم في محضر رسمي، ودلَّتهم الضحية على أوصاف المشتبه فيه، لتتمكن عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية لأمن كلميم، من اعتقاله واقتياده إلى مخفرها للتحقيق معه حول المنسوب إليه.

وقررت النيابة العامة المختصة وضع الظنين رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه في انتظار احالته عليها، غدا السبت 25 ماي، للبث في تهم التغرير بقاصر تعاني من اعاقة ذهنية وهتك عرضها الموجهة إليه طبقا لفصول القانون الجنائي المغربي، يضيف مصدرنا.

وندد فاعلون حقوقيون بكلميم وأكادير في تصريحات مختلفة لـle360، بما تعرضت له الضحية من اعتداء جنسي شنيع، مطالبين الجهات المختصة بإلحاق أقصى العقوبات بمقترف الجريمة التي كسرت هدوء المنطقة لتصبح القضية محط أنظار الساكنة المحلية وبقية المهتمين بشأن الطفولة المغربية.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك