الرئيسية » سياسة ومجتمع »

جمعيات المجتمع المدني تضع شكاية مستعجلة على طاولة عامل إقليم تيزنيت

تغيرت نيوز

وجهت جمعيات المجتمع المدني بجماعة أربعاء أيت أحمد واثنين أداي إقليم تيزنيت، شكاية إلى عامل إقليم تيزنيت، مضمونها إعادة النظر في نقطة بداية أشغال تعبيد الشطر الأول من الطريق الرابط بين مركز جماعة اثنين أداي ومركز جماعة أربعاء أيت أحمد، وطالبت الجمعيات المذكورة من عامل الإقليم عقد لقاء مستعجل حول ذات الموضوع.

وأضافت الجمعيات أن الاتفاقية الموقعة منذ سنة 2005 حول أشغال الطريق (البرنامج الوطني الثاني – الشطر الثاني للطرق القروية بإقليم تيزنيت) قد ثم إنجاز جزء منه ويقدر بما مسافته 09 كلم، ولكنه ما زال بحاجة إلى “التزفيت”.

وأضافت المراسلة توفرت تغيرت نيوز على بنسخة منها، أن الإسراع بتزفيت الطريق أصبح من الضروريات لكونها تعد الطريق الرئيسي والوحيد الذي يستعمله سكان وزوار جماعة أداي وجماعة أيت احمد، ونظراً لكون هذه الطريق تمر منها مختلف وسائل النقل الخفيفة منها والثقيلة، وأنها تتعرض للإتلاف وخاصة في الأيام الممطرة، لكونها منطقة جبلية وتتعرض لعدة عوامل التعرية.

والتمست الجمعيات من عامل الإقليم إيلاء العناية لهذا المشروع والاهتمام به وإنقاذ ساكنة جماعتي أداي وأيت احمد من حوادث السير وفك العزلة عنهم، واتخاذ الإجراءات اللـازمة بشكل مستعجل لـإنجاز الشطر الثاني من المشروع وتزفيت الطريق الراب بين “أداي وأيت احمد” والتي تبلغ مساحتها 09 كلم يضيف المصدر.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك