الرئيسية » سياسة ومجتمع »

بسبب المقالع … استقالة 03 أعضاء من جماعة ترابية محلية بإقليم تيزنيت

تغيرت نيوز

شهدت الدورة العادية للمجلس الجماعي لاثنين أداي بإقليم تيزنيت لشهر ماي 2019، والتي عقدت أول أمس الثلاثاء 07 ماي 2019، بدار الجماعة أحداثاً وصفت بـ”الساخنة” وغير مسبوقة في تاريخ المجلس. حيث أكدت مصادر إعلامية محلية أن الساكنة وبعض الفعاليات الجمعوية التي حضرت إلى مقر الجماعة تفاجأت بإجراء اشغال الدورة بأبواب مغلقة ما جعل الساكنة تنتفض وتحتج أمام الجماعة بعد حرمانهم من الحضور الذي اعتبروه حقا لهم .

وأضافت ذات المصادر أن الدورة العادية لشهر ماي التي خصصت لدراسة ثمانية نقط، من بينها نقطة شغلت الرأي العام بأدي والمتعلقة بدراسة ومناقشة وضعية المقالع التابعة للجماعة، شهدت انسحاب عضوين من الأغلبية من أشغال الدورة قبل الانتهاء من دراسة جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال، احتجاجا على رفض الرئيس تمكينهم من جميع الوثائق والرخص المتعلقة بمقلع “واد تغولا”.

الأحداث الساخنة تواصلت بعد إعلان ثلاثة أعضاء  من المجلس عن استقالتهم من عضوية المجلس. وأشار موقع تافراوت 24 المحلي، أن ساكنة اثنين أداي تعتزم تنظيم وقفة احتجاجية أمام الجماعة خلال الأيام المقبلة في انتظار التحضير لمسيرة ووقفة أخرى أمام عمالة تيزنيت، على أن يتم مراسلة جميع الجهات المسؤولة جهويا ووطنيا قصد التدخل لفتح تحقيق حول استغلال المقلع المذكور .

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك