الرئيسية » تربية وتعليم »

سيدي إفني … وفد فرنسي يحل ضيفاً على الثانوية الإعدادية محمد اليزيدي بجماعة تغيرت

تغيرت نيوز

حل وفد فرنسي، مكون من 03 أساتذة وموطر و17 تلميذ وتلميذة  من الثانوية الإعدادية البير طوماس روين بمدينة ليون الفرنسية، ضيوفاً على مؤسسة محمد اليزيدي يومه الخميس 02 ماي 2019، ثم استقبال الوفد من طرف تلاميذ وتلميذات والأطر التربوية والإدارية بالمؤسسة، بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي إفني.

هذا الأخير إلى جانب مدير الثانوية الإعدادية محمد اليزيدي والأطر التربوية، رحبوا بالوفد الفرنسي، وركز المدير الإقليمي خلال كلمته على أهمية الشراكة بين المؤسستين (الفرنسية/المغربية)، وما لها من أدوار تعليمية على الجميع، من أطر وتلاميذ وما من مكانة بيداغوجية بين الطرفين.

في هذا الجانب، تقدم الأستاذين بالمؤسسة باللغة الفرنسية بعرضين، الأول ركز على عرض جميع الأنشطة التي ميزت مؤسسة محمد اليزيدي طيلة الموسم الدراسي الحالي 2018/2019، كحصيلة لتمشيط الحياة المدرسية، فيما العرض الثاني ركز حول أدوار وإيجابيات الشراكة بين المؤسستين.

الوفد الفرنسي وممثلي المؤسسة المغربية، ناقشا مضامين اتفاقية الشراكة بين الثانويتين قبل توقيعها. ليتم بعد ذلك تنظيم مسابقة ثقافية بين تلاميذ الثانويتين من طرف أساتذة اللغة الانجليزية. وسيحضر الوفد الفرنسي غدا الجمعة على الساعة الثالثة مساءَ حفل التميز للمتفوقين بالثانوية محمد اليزيدي التأهيلية حيث ستوزع الجوائز وشواهد تقديرية على المتفوقين في الدراسة خلال الأسدس الأول من السنة الدراسية 2018/2019.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

تعليق واحد

  1. اليزيد احشتور: 2019/05/03 1

    تحية تقدير واحترام لاطر المؤسسة والساهرين على ربط الصلة بين أطر وتلاميذ المؤسستين وننوه بهذه الجهود التي تبرز مدىالجدية والكفاءة التي يتمتع بها أساتذة وأطر مؤسسة محمد اليزيدي كما نثمن عاليا شجاعة ومهارات تلامذتنا وأعضاء جمعية آباء وأمهات التلاميذ ..الى الامام ولكم منا كل التقدير والاحترام
    اليزيد احشتور

أكتب تعليقك