الرئيسية » سياسة ومجتمع »

تسجيل وتجديد البطاقة الوطنية بقيادة تغيرت نهاية الأسبوع الجاري

تغيرت نيوز

ستحل الفرقة الوطنية المكلفة بتسجيل وتجديد البطاقة الوطنية الجمعة المقبل (12 أبريل 2019) بمركز جماعة تغيرت كما ستحل يوم السبت (13 أبريل 2019) بمركز جماعة سبت النابور ويوم الأحد (14 أبريل 2019) بمركز جماعة بوطروش.

وعلم موقع تغيرت نيوز الإلكترونية، أن المصالح الإدارية بقيادة تغيرت ستكون رهن إشارة المواطنين لإنجاز الوثائق الإدارية المتعلقة بهذه العملية طيلة يومي السبت والأحد، وهي الخطوة التي ستساهم في إجراء العملية في ظروف جيدة.

وفي نفس السياق، يـُطالب مجموعة من المواطنين أن تحذو الجماعات الترابية المحلية حذو المصالح الإدارية بقيادة تغيرت لتوفير خدمة المداومة بمكاتب الحالة المدنية نهاية الأسبوع، لا سيما الجماعة الترابية تغيرت، حيث الجماعة التي يتوافد إليها المواطنون من الجماعات الأخرى قصد الحصول على عقود الازدياد.

جدير بالذكر، أن سكان الجماعات الترابية الخمس بإمجاض، يـُعانون من التنقل إلى مدينة سيدي إفني قصد تسجيل وتجديد البطاقة الوطنية نظراً لبعد المسافة بين جماعات إمجاض ومركز الإقليم، وهو ما يعتبره المتتبعين للشأن المحلي “إبعاد الإدارة عن المواطن” بدل تقريبها.

ويـُطالب سكان هذه الجماعات الخمس، كل من المجالس المنتخبة المحلية والبرلمانيين التدخل العاجل لدى الجهات المعنية قصد توفير هذه الخدمة في المنطقة بشكل دائم، حتى يتم تقريب الإدارة من المواطنين وإنصاف ساكنة ثم إلحاقها قسرا بعمالة إقليم سيدي إفني.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك