الرئيسية » سياسة ومجتمع »

سيدي إفني … 96 شاب مدعوون لاجتياز خدمة التجنيد الإجباري بإمجاض

تغيرت نيوز

بلغ عدد الشباب الذين تم احصاؤهم لاجتياز خدمة التجنيد الإجباري بجماعة إمجاض الخمس (سبت النابور، تغيرت، بوطروش، إبضر، أنفك) 96 شاباً، 50 شاب بقيادة تغيرت و46 شاباً بقيادة إبضر، فيما تم استدعاء 411 شابـّاً على صعيد إقليم سيدي إفني.

هذا وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أعلن مساء يوم أمس الإثنين 08 أبريل 2019 عن حصر لوائح الشباب المغربي الذين ستوجه لهم الاستدعاء ابتداء من يومه الثلاثاء، وتستمر عملية الإحصاء حتى نهاية الأسبوع الأول من يونيو المقبل.

وفي بيان له، قال الوزير، “في إطار الإعداد لعملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2019، المقرر إجراؤها ابتداء من يومه الثلاثاء 09 أبريل 2019، حتى يوم الجمعة 07 يونيو 2019، وينهي وزير الداخلية إلى علم الشباب البالغين من العمر ما بين 19 و25 سنة أن قوائم الأشخاص المدعوين لتعبئة استمارة الإحصاء تم حصرها من طرف اللجنة المركزية المختصة”.

وأوضح الوزير أن القوائم التي تم حصرها من طرف اللجنة المركزية طبقا لأحكام القانون المتعلق بالخدمة العسكرية، أحيلت على مصالح العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات لطبع الإشعارات الموجهة للأشخاص المعنيين، قصد دعوتهم لملء استمارة الإحصاء الخاصة بهم.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك