الرئيسية » سياسة ومجتمع » حوادث وأمن »

(فيديو) تيزنيت … اعتقال صياد الغزلان وشريك له بعد ارتكابهما لمخالفة مرورية بأكادير

تمكّنت مصالح أمن أکادیر مساء أمس الخمیس 14 مارس 2019 بکورنیش المدینة. من ضبط متهمين بقتل خمس غزلان بأنزی والذین کانا موضوع مذکرة بحث وطنية بناء علی شکایة مصالح المنطقة الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بتزنيت والمرکز القضاٸی لتیزنیت .وجاء اعتقالهما بعد مخالفة مرورية بأحد شوارع المدينة ،و كشفت عملية تنقيط هويتهما أنهما مبحوث عنهما من طرف المركز القضائي للدرك الملكي بتيزنيت .

هذا وقد تم تسلیم المتهمين صباح الیوم الجمعة 15 مارس 2019، للمرکز القضاٸی لسریة الدرک الملکی بتیزنیت لتعمیق البحث معهما حول ظروف وملابسات العملیة والشرکاء المفترضین . ویأتی هذا حیث سبق وأن تم ضبط سيارة محملة بخمس غزلان مذبوحة، بمنطقة “أنزي”، ضواحي إقليم تزنيت، وتم حجز السيارة وفتح تحقيق في ظروف وملابسات القضية.

ووفقا لمصادرنا فقد جاءت العملية إثر دورية اعتيادية لعناصر المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، التي تدخل في إطار التصدي الاستباقي لكل مظاهر القنص العشوائي، لا سيما الوحيش والحيوانات المهددة بالانقراض. وأوردت المصادر ذاتها أن سائق السيارة وشركاءه المحتملين قد لاذوا بالفرار، وجرى إخبار المصالح الدركية والسلطات المحلية، التي تُباشر تحرياتها من أجل تحديد هوياتهم، في أفق توقيفهم وترتيب الجزاءات المناسبة في حقهم.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك