الرئيسية » سياسة ومجتمع »

حرمانه من الربط بالكهرباء … مواطن من سيدي إفني يعتصم أمام مكتب رئيس الجماعة

تغيرت نيوز

يعتصم علي أكلزيم، مواطن ينحدر من دوار إدبن علي بجماعة سبت النابور إقليم سدي إفني منذ صباح يومه الخميس 14 مارس 2018، أمام مقر مكتب رئيس الجماعة الترابية لسبت النابور، للمطالبة رئيس الجماعة بالإجابة على أسباب منعه من شهادة الربط الكهربائي خاصة وأن عامل الإقليم أعطي أوامر النيابة العامة للبحث في القضية وفق ما أكده “أكلزيم” في تصريح لموقع تغيرت نيوز.

وفي بيانه، أوضح علي أكلزيم، أمس الأربعاء أنه تقدم بطلب الحصول على رخصة ربط منزله بشبكة الطاقة الكهربائية، ولكن رئس جماعة سبت النابور رفض تسليمه تلك الوثيقة والتي يكفلها له القانون كمواطن، لا سيما و أنه تقدم بطلب قانوني وسلك المسطرة القانونية وفق تعبيره، إلا أن رئيس الجماعة رفض تلبية طلبه بدعوى وجود تعرض من طرف شخص أخر بتحريض وتشجيع من رئيس الجماعة على حد قوله.

وأضاف المعني بالأمر في بيانه، أنه تقدم بشكاية في الموضوع وأمر عامل إقليم سيدي افني بإيفاد لجنة لعين المكان وهو الأمر الذي تم بالفعل حيث اتضح للجنة أثناء معاينتها بأنه من طلب بالتوسعة الكهربائية، وبأن العمود الكهربائي تم تثبيته بملك المسمى “ب . إ” كما أن الخيط الكهربائي سيمر من ملك “ب . إ” في جزء منه و في الجزء الأخر من ملكه شخصياً، وتم توقيع المحضر من طرف أعضاء اللجنة ومن ضمنهم رئيس الجماعة بنفسه والتي أوصت بتمكينه من ربط منزله بالكهرباء، ولكن الرئيس رفض منحه شهادة الربط الأسباب يجهلها وفق تعبيره.

محضر اللجنة المكونة من القائد الإداري لقيادة تغيرت، ورئيس جماعة سبت النابور وممثل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الكهرباء، توصلت تغيرت نيوز بنسخة منه، والذي يحمل توقيع أعضاء اللجنة الثلاث، جاء فيه أن اللجنة قررت إبداء رأيها بالإيجاب بشأن طلب “علي أكلزيم” بتزويد منزله بالكهرباء مع حق المتعرض في اللجوء إلى القضاء. وسجلت اللجنة الاختلاف الحاصل في الرأي بين المشتكي “علي أكلزيم” والمتعرض “إ.أ” بشأن ملكية العقار المحتمل أن تمر منه الخيوط الكهربائية، لتزويد منزله بالكهرباء.

علي أكلزيم أمام مكتب رئيس الجماعة

مشاركة الخبر مع أصدقائك

تعليق واحد

  1. Zain mustapha: 2019/03/14 1

    Adawdi ihdo rbi lkhalay9

أكتب تعليقك