الرئيسية » تربية وتعليم »

أحداث أربعاء الساحل تعطّل مدارسَ بالجماعة لليوم الخامس على التوالي

تغيرت نيوز

يـُرتقب أن تتعطَّل الدراسة غدا الاثنين 11 مارس 2019، بعدد من مدارس والمؤسسات التعليمية بجماعة أربعاء الساحل إقليم تيزنيت، وذلك بسبب الأحداث التي تشهدها الجماعة منذ مطلع الأسبوع المنتهي اليوم الأحد بسبب الاعتداءات المتتالية للرعاة الرحل على ممتلكات الساكنة.

وتوقّفت الدراسة بعدد من المدارس بالنفوذ الترابي لجماعة أربعاء الساحل بسبب خوف الآباء على أبنائهم من أن يكونوا ضحية للاعتداءات التي تعرضت لها الساكنة المحلية وبسبب الأجواء غير المستقرة بعدد من الدواوير التي تتجدد فيها المواجهات بين الطرفين.

وأفادت مصادر أنه تقرر مقاطعة الدراسة بجميع المدارس الابتدائية وبالثانوية التأهيلية بالجماعة الترابية بأربعاء الساحل، احتجاجا على الأوضاع الأمنية المزرية بالمنطقة، بسبب هجومات الرعاة الرحل على الساكنة وممتلكاتهم مما يشكل خطرا محدقا على أبناء الساكنة.

جدير بالذكر أن جماعة أربعاء الساحل إقليم تيزنيت، شهدت اليوم الأحد 10 مارس 2019، مواجهات جديدة بين الرعاة الرحل وساكنة المنطقة، بعد توافد رعاة الرحل  بواسطة سيارات رباعية الدفع ويبلغ عددها حسب شهود عيان أكثر من 16 سيارة بدوار “تمكرط” بذات الجماعة.

ونظمت ساكنة أربعاء الساحل، وقفة احتجاجية اليوم الأحد 10 مارس 2019 ، بمركز الجماعة التي دعت إليها مجموعة من الجمعيات والفعاليات المجتمع المدني بالمنطقة، والتي تحولت الى مسيرة احتجاجية في اتجاه عمالة إقليم تيزنيت، إلا أن  تم اعتراضها من طرف الرحل المدججين بالهراوات والسيوف والمقالع حسب نفس الشهود .

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك