الرئيسية » تربية وتعليم »

(أسماء المؤسسات التعليمية) .. نسبة الإضراب بإمجاض بـنسبة 41 % على صعيد الإقليم

سعيد الكرتاح / تغيرت نيوز

تعتبر المؤسسات التعليمية بجماعات إمجاض الخمس بإقليم سيدي إفني، الأكثر تضرراً  من الإضراب التي يخوضوه الأساتذة المنضوين تحت لواء “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذي فرض عليهم التعاقد”، بنسبة 41 % على صعيد المديرية الإقليمية لسيدي إفني، حيث شارك في الإضراب 157 أستاذ وأستاذة من أصل 383 على صعيد الإقليم.

وتعتبر المؤسسات التعليمية بجماعة أنفك، الأكثر تضرراً على المستويين المحلي والإقليمي بمشاركة 49 أستاذ وأستاذة من الإضراب الوطني، بنسبة 12,79 %، حيث بلغ عدد الأساتذة المضربين بمجموعة مدارس على الدرقاوي 15 أستاذاً، نفس العدد بمجموعة مدارس إبي الحسن الإلغي، و11 أستاذ بمجموعة مدارس الغزالي، و04 أساتذة بكل من مجموعة مدارس المقريزي وبإعدادية أنفك.

وتأتي جماعة تغيرت ثانية على صعيد إمجاض وثالثاً على صعيد الإقليم، حيث بلغ عدد الأساتذة المضربين 32 أستاذاً، أغلبهم بالثانوية الإعدادية محمد اليزيدي بـ18 أستاذاً، ومجموعة مدارس المعري بـ05 أساتذة، فيما كل من مجموعة مدارس التلال والازدهار وإدلمحفوظ بثلاثة أساتذة في كل مؤسسة.

هي الأخرى جماعة سبت النابور تأتي في الرتبة الثالثة محلياً والخامسة إقليميا بـإضراب 28 أستاذاً، 15 منهم بمجموعة مدارس العلويين وأربعة أساتذة بمجموعة مدارس الأمل، و03 أساتذة بكل من الثانوية الإعدادية الحسن بن محمد الدكيك، ومجموعة مدارس تجاجت ومجموعة مدارس سيدي اعزا.

جماعة بوطروش تأتي رابعاً محلياً وسادساً على صعيد الإقليم، وبلغ عدد الأساتذة المضربين 26 أستاذ وأستاذة، 13 منهم بمجموعة مدارس ابن زهر، و10 منهم بمجموعة مدارس الصخور، فيما ثلاثة أساتذة من بين المضربين بإعدادية بوطروش.

وفي الرتبة الخامسة محلياً والتاسعة إقليمياً تأتي جماعة إبضر بإضراب لـ22 أستاذ واستاذة من المنضوين تحت لواء التنسيقية، 12 منهم بمجموعة مدارس طارق ابن زياد، و05 أساتذة بكل من إعدادية إبضر ومجموعة مدارس الطاهر الإفراني.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك