الرئيسية » ثقافة وفن » الشؤون الدينية »

عامل إقليم سيدي إفني يزور موسم ديني سنوي بمير اللفت

تغيرت نيوز

قام الحسن صدقي عامل إقليم سيدي افني يوم أمس الخميس 14 فبراير 2019 رفقة المنتخبون، ورؤساء المصالح العسكرية والأمنية ورئيس المجلس العلمي المحلي والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، بزيارة لضريح الولي الصالح سيدي محمد بن عبد الله، بمير اللفت، حيث أقيم حفل ديني بالمناسبة تميز بقراءة جماعية لآيات بينات من الذكر الحكيم، وترديد قصائد وأمداح نبوية.

 بعد ذلك  تناول الكلمة رئيس المجلس العلمي المحلي لسيدي إفني الذي أكد أن الموسم الديني يعد إحدى المواسم الدينية المتعددة المميزة للمغرب، وتبرز  جزء من تراثه وتاريخه المشرق، محافظةً بذلك على التقاليد الدينية المغربية الموروثة أبا عن جد، ومبرزة للموروث الحضاري الديني والعلمي للمنطقة،  حيث إلى جانب وظيفتها الدينية تلعب أدواراً اجتماعية وتواصلية من خلال توافد طلبة القرآن والزوار إليها  من كل مناطق المغرب.

و فيما يخص هذا المقام؛ مقام سيدي محمد بن عبد الله يعرف قيام موسمين الأول في فصل الشتاء ذي صبغة استسقائية طلباً للغيث من الله سبحانه وتعالى، وموسم يُـقام في فصل الصيف بالضبط في شهر غشت بعد حصاد المحصول شكرا لله تعالى.

وفي ختام كلمته وجه رئيس المجلس العلمي المحلي الشكر إلى القائمين على هذه التظاهرة الدينية وإلى  السلطة الإقليمية ممثلة في العامل على المجهودات المبذولة لإنجاحها، وإلى جميع الزوار القادمين من كل المناطق.

 

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك