الرئيسية » سياسة ومجتمع »

الباعة المتجولين تعلن انخراطها في إضراب غد الخميس بمدينة تيزنيت

تغيرت نيوز

عبرت جمعية الكرامةللباعة المتجولين عن انخراطها في إضراب يوم غد الخميس 10 يناير 2019 بمدينة تيزنيت الذي دعت إليها مجموعة من  جمعيات تجار تيزنيت، ودعت الجمعية عامل الإقليم للعمل على استعجال تثبيت الباعة المتجولين، كما دعت المسؤولين الى استحضار دائم للوضعية الاقتصادية الكارثية لتلك الفئة الاجتماعية الهشة.

هذا ودعت الجمعية في نفس السياق، جميع تجار القرب والرصيف (الباعة المتجولين)، لتوحيد الصفوف والانخراط بكثافة في الخطوات النضالية التي سيعلن عنها مكتب الجمعية لانتزاع حقوقهم المشروعة. مؤكدين تثمينهم للخطوات الترافعية الأخيرة للتنظيمات المهنية لتجار وحرفيي المدينة بمختلف فئاتهم.

وفي بيان للجمعية، أكدت استشعارها خطورة الخطوات التي أقدمت عليها الحكومة وفي مقدمتها تنزيل بعظ الإجراءات والتدابير الضريبية التي تهم اعتماد الفواتير القانونية في جل المعاملات التجارية، خاصة في المستجدات الأخيرة لقانون مالية سنة 2019.

وقالت الجمعية، أن ذلك يندرج في إطار تضييق واستصدار وحجز لسلع التجار الغير المنظمين، ما سيخلفه ذلك الإجراء من إعدام للنشاط التجاري لتجارة القرب بالمدينة وإجهازا على مصدر رزق فئات واسعة من المواطنين بمدينة تيزنيت، مما ينذر بكارثة واحتقان اجتماعي واقتصادي في المدينة.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك