الرئيسية » سياسة ومجتمع »

هل يلتحق عبد الرحيم بنبعيدة رئيس جهة كلميم واد نون بحزب العدالة والتنمية؟

تغيرت نيوز

أفاد موقع إلكتروني جهوي، أن أجهزة حزب العدالة والتنمية وافقت بشكل شبه رسمي على وضع اسم الدكتور عبد الرحيم بنبعيدة، رئيس المجلس الجهوي لكلميم واد نون الموقوف على رأس اللائحة التي سيطرحها الحزب في حالة ثم إجراء انتخابات جزئية مبكرة لشغل مقاعد مجلس جهة كلميم واد نون، وذلك في ظل استعصاء إيجاد حل توافقي بين المكونات السياسية لمجلس جهة كلميم واد نون الموقوف بقرار من وزارة الداخلية.

وأضافت مصادر ذات الموقع، أنه بعد أن وافق المكتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة كلميم واد نون بالفكرة، واستقطاب عبد الرحيم بنبعيدة مع شرط موافقة الحزب على مستوى المركز، وهذا ما حصل بالفعل، فقد رحب المكتب المركزي للحزب بالمقترح حسب تعبير مصادر الموقع فضلت عدم الكشف عن اسمه، خاصة أن بعض التسريبات تؤكد بأن حزب التجمع الوطني للأحرار، من المرجح أن يضع إسم البرلماني عن نفس الحزب بسيدي إفني، مصطفى مشارك على رأس اللائحة، وهو ما أكدته عدة أطراف سياسية لموقع الجهوية.

جدير بالذكر أن عبد الرحيم بنبعيدة رئيس مجلس جهة كلميم واد نون، يحمل اللون السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وفكرة لجوئه إلى حزب العدالة والتنمية وذلك كضربة استباقية له واحتياطية منه، في حالة ثم الاعلان بشكل مفاجئ عن انتخابات جزئية مبكرة بالجهة. لأنه يعلم وعلى يقين أن حزب الأحرار لن يعاود ترشيحه بعد المواقف المعروفة التي أبداها الحزب اتجاهه خلال مدة تسييره للمجلس.

رئيس جهة كلميم واد نون (التجمع الوطني للأحرار) ونائبه الأول محمد أبوركا (العدالة والتنمية)

مشاركة الخبر مع أصدقائك

تعليق واحد

  1. مجاطي: 2019/01/09 1

    الغاية تبرر الوسيلة ..

    أن تكون مناضلا في إطار حزب سياسي في الاعراف الديموقراطية معناه انك مقتنع تماما باديولجية الحزب ومبادئه خاصة ادا تعلق الأمر المثقفين والأساتذة الجامعيين ..
    أن تكون في المغرب مسجلا ضمن لوائح حزب معين معناه ان تدافع عن مصالحك الشخصية وتكد وتجتهد للاغتناء في وقت وجيز قبل أن تضطر الى شد الرحال إلى دكان آخر الاستكمال الهدف
    لدالك حاول المشرع المغربي محاربة الترحال السياسي بعدما صار الانتماء للاحزاب مجرد وسيلة للوصول إلى مآرب أخرى ..

أكتب تعليقك