الرئيسية » سياسة ومجتمع »

بعض رفض السلطة … أرملة من سيدي إفني تستعين بمفوض قضائي للحصول على شهادة السكنى

تغيرت نيوز

علم موقع تغيرت نيوز الإلكتروني، أن سيدة وهي أرملة تقطن بدوار إدبولهضرت جماعة إبضر قيادة إبضر إقليم سيدي إفني، قررت الاستعانة بمفوض قضائي قصد الحصول على شهادة السكنى بغرض تجديد بطاقتها الوطنية التي تحمل عنوان دولة أجنبية، وذلك بعد أن رفضت السلطة المحلية بقيادة إبضر منحها هذه الشهادة دون تقديم مبرر لذلك.

وأضافت عائلة الأرملة التي توفي زوجها قبل أسابع فقط بإحدى المستشفيات بمدينة أكادير، أن العائلة ستسلك مسطرة الاستعانة بمفوض قضائي للحصول على الشهادة أو الحصول على مبرر لرفض السلطة القيام بواجبها، خاصة وأن السيدة حصلت على شهادة السكنى من طرف شيخ قروي، ورفض القائد منحها الشهادة بناء على شهادة الشيخ، رغم توفر كل الشروط.

وأضاف المصدر ذاته، أن رغم توفر هذه الشروط التي تخول لها الحصول على شهادة السكنى قصد تجديد البطاقة الوطنية، ولأجل إنجاز بطاقة راميد، كونها تعاني من مرض يستدعي تتبع العلاج بشكل منتظم، حسب ما تؤكده الشهادات التي تتوفر عليها بعدد من المستشفيات من بينها مستشفى بمراكش،  إلا أن للسلطة رأي آخر، دون مراعاة لظروفها الصحية الحرجة.

وأضاف أحد افراد من عائلتها في اتصال مع موقع تغيرت نيوز الإلكترونية، أن السيدة تتوفر على منزل بدوار إدبولهضرت في ملكية زوجها المتوفي، وأن فاتورتي الماء والكهرباء مسجلان باسم زوجها، كما أن أحد أبنائها مسجل بسجل الحالة المدنية بجماعة إبضر.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك