الرئيسية » تربية وتعليم »

نقابة تعليمية تدعوا هيئة التدريس بجهة كلميم واد نون إلى مقاطعة تصحيح امتحانات مباراة التعاقد

تغيرت نيوز

عبر المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم بجهة كلميم واد نون عن رفضه تكليف هيئة التدريس بتصحيح امتحانات مباريات التوظيف بالتعاقد، بعد مقاطعة أطر التفتيش لذلك، وذلك عقب الاجتماع الطاري المنعقد بهذا الخصوص. وجددت النقابة رفضها للأسلوب اللا مسؤول في التعاطي مع قضايا وملفات الشغيلة التعليمية، والارتجالية في التعاطي مع المباراة المرفوضة مبدئيا، حيث توصل العددي من الأساتذة باستدعاء الحراسة قبل ساعات من بدئها.

واعتبر المكتب الجهوي في بيان توصلت تغيرت نيوز بنسخة منه، أن تكيف هيئة التدريس بمهام الحراسة والمداومة أو تصحيح امتحانات مباريات التعاقد في وقت يستعد فيه المتعلمين والمتعلمات لاجتياز فروض المراقبة المستمرة بعد بضعة أيام، هو العبث بعينه وهدر للزمن المدرسي للمتعلمين، وحقهم في الاستعداد الجيد لامتحانات نهاية الأسدس الأول.

ودعا البيان الوزارة الوصية إلى الإسراع بإيجاد حلول جدرية لكافة المشاكل التي يـعاني منها القطاع، والتي أصبحت وفق تعبير البيان تهم كل فئة التربية والتكوين. كما الشغيلة التعليمية بالجهة إلى مقاطعة عملية تصحيح امتحانات مباراة التعاقد، وجميع العمليات المرتبطة بها، وأكد على أن الرؤية الاستراتيجية ستفشل مثل الخطط السابقة، في ظل عدم حل ملف الموارد البشرية،  مسجلاً رفض النقابة لتحويل هيئة التدريس إلى أداة لضرب لنضالات فئات أخرى من أسرة التربية والتكوين.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك