الرئيسية » تربية وتعليم »

مدرسة ابتدائية بأيت الرخا بمديرية سيدي إفني تحتفل بذكرى المسيرة الخضراء

تغيرت نيوز

نظمت مجموعة مدارس النعمة بجماعة أيت الرخا التابعة للمديرية الإقليمية لسيدي إفني نشاطا فنيا وثقافيا تخليدا للذكرى 43 لانطلاق المسيرة الخضراء. وعرف النشاط فقرات متنوعة (شرائط وثائقية، مسرحيات، مسابقات ثقافية، ورشات للرسم ….)، كما تم تمثيل حدث المسيرة الخضراء تعبيرا عن تشبتهم بوحدة المغرب الترابية، وتأكيدا على مغربية الصحراء.

وقد شارك في المسيرة جل تلاميذ وتلميذات المؤسسة حاملين الأعلام الوطنية والمصاحف الشريفة، مرددين شعارات تؤكد مغربية الصحراء وتبرز تجندهم وراء ملك البلاد للدفاع عن هذه القضية الوطنية العظيمة.

هذا كما كان مغزى هذه المسيرة التربوية غرس الروح الوطنية في قلوب الناشئة وتربيتهم على حب وطنهم وملكهم، وزرع الارتباط الوثيق بقضايا الوطن في نفوسهم. وقد انطلقت المسيرة من مقر المؤسسة  مرورا بالشارع الرئيسي لمركز أيت الرخاء في اتجاه ثانوية عبد الله بن اليزيد السعدي ثم العودة إلى المؤسسة وذلك على أنغام نشيد “نداء الحسن”.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك