الرئيسية » سياسة ومجتمع »

مواطن يشتكي عون سلطة بإقليم سيدي إفني إلى عامل الإقليم ووزير الداخلية

تغيرت نيوز

تقدم المواطن الحسن إكوزان الساكن بدوار إدبهوش جماعة إبضر إقليم سيدي إفني بشكاية ضد (نـ . هـ)، بصفته عون سلطة (شيخ قروي) بقيادة إبضر، إلى كل من القائد الإداري لقيادة إبضر، ورئيس دائرة لاخصاص وعامل إقليم سيدي إفني ووزير الداخلية، متهما إياه بالإدلاء بشهادة “محرفة” للحقيقة وتحريضه لشهود أخرين للإدلاء بشهادة كاذبة غير واقعية في رسم ملكية.

وقال المشتكي حسب نص الشكاية توصلت تغيرت نيوز بنسخة منها، أنه يحوز ملك يسمى “أملو نتمكرزت” بدوار إدبوعلي بعد إجراء لمبادلة مع شخص آخر، على مساحة 85 متر طولا، و25 متر عرضا، وقام بمبادلة أخرى مع شخص آخر لعقار مساحته 24 متر طولا و21 متر عرضا،  مع طريق طوله 24 متر طولا و10 أمتار عرضا، ملتزما مع الطرف الآخر أن يكون طريقا عموميا.

غير أن الأخير، استعان بشيخ قروي موضوع الشكاية، للقيام بجمع الشهود من بينهم أشقائه وأدلو بشهادة برسم الملكية المحررة على الملك (يتوفر الموقع على نسخة منها)، حيث شهدوا إلى جانب عون السلطة بأن المسمى “كـ . صـ” حازه أكثر من 30 سنة، مما يجعل شهادتهم حسب مضمون الشكاية “كاذبة” لكون المشتكي قام بمبادلة مع المسمى “كـ . صـ” سنتي 1993 و2000 ميلادية.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك