الرئيسية » الافتتـاحيـة »

ماذا قلتم لعامل الإقليم أيها المنتخبون؟

صال عامل إقليم سيدي إفني وجال في ربوع منطقة إمجاض طولا وعرضا أمس الأربعاء 24 أكتوبر 2018 انطلاقا بجماعة إبضر مرورا بجماعة أنفك ثم بوطروش ليختتم زيارته بجماعة تغيرت. والسؤال: ماذا قال المنتخبون لعامل الإقليم خلال الزيارة؟، مع العلم أنه عامل جديد لإقليم سيدي إفني.  هل أخبروه بالنواقص؟ أم عبروا له فقط عن سعادتهم للزيارة وقدموا له الهدايا والحلويات.

أيها العامل، بصفتك ممثلا للملك بهذا الإقليم الفتي، هل أخبرك رؤساء الجماعات المعنية بالزيارة بتعثر مجموعة من المشاريع؟، أم نساء تغيرت وحدهن من “ترجلن” وأخبروك بحقيقة مُرَّة، لأنهن يُحرمن من الماء الشروب؟. و هل أخبروك بالطريق الإقليمية 1919؟، هذا الطريق الذي يصلح لكل شيء إلا السير والجولان؟ وما سبب تأخر انطلاق الأشغال رغم توقيع الاتفاقية وتوفير الاعتمادات.

أيها الرؤساء، هل أخبرتموه بالبعد بين إمجاض المنسية وعاصمة الإقليم ومعاناة الساكنة مع بعد الإدارة من المواطنين، تسجيل وتجديد البطاقة الوطنية نموذجا، وبعد المستشفى الإقليمي وحال الطريق 1916 الإقليمي الذي ينجز الشطر الأول في دائرة إفني وإقصاء دائرة لاخصاص (لاخصاص-أيت وافقا) إلى أجل غير مسمى، أم الصور التذكارية وحدها تكفي مع سعادة العامل؟.

هل لعامل الإقليم علم بطريق إضرضار؟، تلك الورقة الانتخابية التي كَتَبَ لها أن تخرج من رحم “ميزانية الدولة” متعثرة، بعد أن كان أمل الساكنة أن تخرج “كاملة مكمولة”، لفك العزلة عن ساكنة إمجاض “التزروالتيين”، وهل قلتم أيها السادة الرؤساء لعامل الإقليم عن طريق تكجكالت الرابطة بين جماعة إبضر وسيدي أحمد أوموسى ومستشفى القرب وكل ما يهم مصلحة الساكنة؟.

تغيرت نيوز / الافتتاحية

مشاركة الخبر مع أصدقائك

تعليق واحد

  1. ifni: 2018/10/26 1

    ا نا مواطن بسيط ساقول لك ماقالوا هوؤلاء المفسدين اصحاب الصفقات تحت الطاولة التقطوا صورا واتهانى والترحيب له كل واحد يريد طاعة وود العامل الجديد للصفقات سالفت الذكر

أكتب تعليقك