الرئيسية » سياسة ومجتمع »

البرلماني أبدرار يشكك في اعتماد شروط على المقاس للولوج إلى المناصب العليا

تغيرت نيوز

طلب محمد أبدرار، النائب البرلماني بالدائرة المحلية الانتخابية إقليم سيدي إفني، محمد أشرورو، رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب بدراسة إمكانية تشكيل لجنة نيابية لتقصي الحقائق.

وأضاف أبدرار في طلبه، أنه يثار وبشكل متصاعد جدل كبير بعد كل تعيين في منصب من المناصب والوظائف العليا، وتوجه للحكومات انتقادات واسعة بخصوص مصداقية التزامها بالمساطر القانونية المتبعة ومدى احترامها وتطبيقها السليم لتعيين المسؤولين في مختلف القطاعات الحكومية والإدارات والمؤسسات والمقاولات العمومية.

وأشار المصدر، أن أهم الانتقادات بخصوص التعينات سواء بالمناصب العليا أو بباقي المسؤوليات الإدارية، أن هذه التعيينات يغلب عليها الخضوع للولاء الحزبي للتحالف الحكومي، إضافة إلى شكوك في اعتماد شروط على المقاس للولوج إلى مواقع المسؤولية.

لذلك، أكد أبدرار طلبه المتعلق بالنظر في إمكانية تشكيل اللجنة، بحكم أن الحكومة الحالية لم تقدم بعد أكثر من سنة ونصف من تنصيبها أية حصيلة تعم التعيينات في المناصب العليا، مقابل عرضها لحصيلة أدائها بعد سنة من تنصيبها، رغم الكثير من الانتقادات التي وجهها إليها فريق حزب الأصالة والمعاصرة في إطار المراقبة الحكومية.

محمد أبدرار (نائب برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة)

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك