الرئيسية » تربية وتعليم »

مراسلة تُطالب أكاديمية كلميم واد نون بتأخير أوقات دخول التلاميذ إلى المؤسسات التعليمية

سعيد الكرتاح: تِغِيرْتْ نْيُوزْ

تقدم 03 أعضاء من المجلس الإداري بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين كلميم واد نون، بملتمس إلى مدير الأكاديمية قصد العمل على تأخير أوقات دخول التلاميذ والتلميذات إلى المؤسسات التعليمية بكافة مديريات  التعليم بالجهة بعد أن اعتمدت وزارة الوظيفة العمومية التوقيت الصيفي مجددا مباشرة بعد شهر رمضان 1439 هجرية.

وأضاف الأعضاء الثلاث، وهم بوجمعة فلانخي، ممثل سلك الثانوي الإعدادي، والحبيب الطلاب، ممثل سلك الثانوي التأهيلي وعزيز الوحداني ممثل السلك الابتدائي، أن تأخير أوقات الدخول المدرسي كما هو معلوم من اختصاصات مدير الأكاديمية، ومن شأنه أن يخفف من الأعباء التي يعانيها الأباء والأمهات مع أبنائهم أثناء الاستيقاظ وأثناء تقديم الوجبات الغذائية، والحد من ظاهرة تأخر وتعيب التلاميذ خاصة في الفترات الصباحية.

المراسلة تتوفر تغيرت نيوز على نسخة منها، تشير إلى أن تلاميذ العالم القروي يعانون مع التوقيت الصيفي المعتمد من طرف وزارة الوظيفة العمومية، خاصة منهم الذين يضطرون للخروج مبكرا من منازلهم (قبل طلوع الشمس) وهو ما قد يهدد أمنهم وسلامتهم أثناء توجههم إلى مؤسساتهم التعليمية كالكلاب الضالة وغيرها.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك