الرئيسية » تربية وتعليم »

سيدي إفني … جماعة ترابية تزود التلاميذ باللوازم المدرسة وتؤدي عنهم واجب الإيواء

تِغِيرْتْ نْيُوزْ من سيدي احساين أو علي

اتخذ المجلس الجماعي لجماعة سيدي احساين أو علي إقليم سيدي إفني مجموعة من الإجراءات المتعلقة بدعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي في الوسط القروي، وذلك استعدادا للموسم الدراسي 2018/2019 تتعلق بدعم التلاميذ والتلميذات ماديا ومعنويا لاستكمال دراستهم.

ومن بين الاجراءات على مستوى الابتدائي، سيتكلف المجلس الجماعي بتزويد جميع مدارس التابعة لنفودها الترابي للجماعة، سوءا المركزيات أو الفرعيات بجميع الأدوات والدفاتر، وقد يصل عدد المستفيدين في الموسم الدراسي الحالي حوالي 900 تلميذ وتلميذة.

هذا وسيتكلف المجلس الجماعي  على المستوى الإعدادي والثانوي، بتزويد المؤسسة الوحيدة التابعة لنفودها الترابي بمجموعة من الأدوات والدفاتر.، كما سيتكلف المجلس الجماعي بأداء جميع مصاريف إيواء نزلاء دار الطالب والطالبة بكل من دار الطالب والطالبة لاخصاص، ودار الطالب والطالبة سيدي حساين أو علي المتواجدة بمركز ميرغت باستثناء واجبات التسجيل والتامين.

وفي نفس السياق، خاصة في ما يتعلق بدعم الطلبة والطالبات على المستوى الجامعي، أكد المجلس الجماعي بأن الأخير سيتكلف بأداء جميع واجبات اﻹيواء لجميع الطالبات الجامعيات المستفيدات من الإيواء بإقامة باني المتواجدة بمدينة أكادير.

وفي اتصال موقع تغيرت نيوز الإلكتروني مع الحسين بريز، النائب الأول للرئيس، أكد للموقع أن بخصوص شراء الأدوات والكتب يتم برمجته في فصل من الميزانية التي يصادق عليها المجلس كل سنة، فيما يتعلق بالإقامة الجامعية للطالبات قد صادق عليه المجلس في دورة  من دورات السنة الماضية، مؤكدا في هذا السياق، أن دار الطالب والطالبة، فقد تم توقيع اتفاقية  شراكة مع جمعيتان بمبلغ 40000 درهم لكل جمعية.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

تعليق واحد

أكتب تعليقك