الرئيسية » ثقافة وفن »

بوطروش … الفنان العربي أرسموك يختتم فعاليات مهرجان “بوتكورايت” في نسخته الثانية

تِغِيرْتْ نْيُوزْ من بوطروش

يختتم اليوم الاثنين 27 غشت 2018 مهرجان “بوتكورايت” فعالياته بجماعة بوطروش إقليم سيدي إفني بسهرة فنية ينشطها مجموعة من الفنانين أبرزهم الفنان الموسيقي العربي أرسموك، إلى جانب كل من محمد أتنان، ومحمد بولهوا، وإبراهيم أصياد.

وعرف المهرجان تأطير دورة تكوينية لفائدة المجتمع المدني ببوطروش والتي أطرها الأستاذ عادل، بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة كما عرف المهرجان كذلك ندوة أخرى بعنوان، “مؤهلات إمجاض من الناحية الثقافية والتراثية” أطرها الأستاذ جامع حربوش.

جدير بالذكر أن النسخة الثانية من مهرجان بوتكورايت الذي يـُنظم تحت شعار: “التراث الثقافي يجسد الأصالة والهوية” انطلقت فعالياته منذ أول أمس السبت 25 غشت 2015، وستختتم اليوم الاثنين، والذي نـُظم من طرف جمعية إسمكان بوطروش بتنسيق مع جمعية الأطلس الصغير الغربي للسياحة الجبلية.

المهرجان حسب الجمعية المنظمة، يهدف إلى التعريف بالموروث الثقافي والحضاري للمنطقة، وتثمين التراث اللامادي والحفاظ عليه وجعله في خدمة القطاع السياحي، وكذا المساهمة في تنشيط الحركة الثقافية والفنية بالمنطقة، بالإضافة لتنشيط الرواج الاقتصادي والسياحي والحركية التجارية، من خلال التعريف بمنتجات التعاونيات المحلية وتثمينها، و إبراز المؤهلات السياحية للمنطقة والمساهمة في تنويع العرض السياحي.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك