الرئيسية » سياسة ومجتمع »

الأجور تـُخرج العمال والمستخدمين إلى وقفة احتجاجية بكلميم قبيل عيد الأضحى

 

تِغِيرْتْ نْيُوزْ من كلميم

قرر عمال ومستخدمو شركة أوزون للنظافة بكلميم المنضوين تحت لواء نقابة الاتحاد الوطني للشغل خوض وقفة احتجاجية إنذارية بعد غد الأحد 19 غشت 2018 على الساعة الواحدة زوالا أمام مقر جماعة كلميم احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم تزامنا مع العيد الأضحى 1439/2018.

وطلب العمال والمستخدمين كل من الشركة والجماعة الترابية لكلميم إلى التعجيل بصرف منحة عيد الأضحى المبارك، وأجرة شهر غشت 2018 ومتأخرات الأجور عن سنتي 2014 و2015.  مطالبين الشركة إلى فتح كل قنوات التواصل القانونية مع مكتبهم النقابي في إطار احترام كلي لحق الانتماء النقابي واحترام كرامة العمال والمستخدمين.

واستنكر العمال ومستخدمو الشركة ما وصفه بيان للرأي العام بـ”مسلسل التماطل والتسويف” الذي تتعامل به الشركة مع مطالب العمال الذين يشهد لهم بأداء واجبهم المهني بكل تفان وإخلاص. ودعوا الشركة إلى وقف كل أشكال التمييز بين مختلف العمال.

من بين مطالب التي ركز عليها البيان تتوفر تغيرت نيوز على نسخة منه، تفعيل لجنتي الصحة والسلامة والمقاولة ونشر القانون الداخلي للشركة، وتوفير وسائل وتجهيزات العمل لمختلف العمال من قفازات ومكانس وبذل وغيرها، مع إشراك ممثلي العمال في اتخاذ القرارات التي تهم مستخدمي الشركة.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك