الرئيسية » ثقافة وفن »

اختتام فعاليات مهرجان “الصبار” في دورته الخامسة بسيدي إفني

 

تغيرت نيوز من سيدي إفني

انطلقت صباح يوم الأربعاء  08 غشت 2018، فعاليات مهرجان أكناري “الصبار”  في دورته الخامسة بمدينة سيدي إفني، المنظم من طرف جمعية إفني مبادرات تحت شعار “الاستثمار في الأمن الغذائي والتغذية”.

وقد قام عامل إقليم سيدي إفني والوفد المرافق له من رئيس المجلس البلدي ورئيس المجلس الاقليمي والسلطات ورؤساء المصالح بافتتاح معرض المنتجات المجالية، الذي يتسع على مساحة 800 متر بساحة المدينة، و شاركت فيه أكثر من 60 تعاونية من مختلف أقاليم الجهة.

وقد عرفت  هذه الدورة الخامسة باستعراض كرنفال ثقافي فني فولكلوري لملكة جمال “أكناري” . كما افتتحت السهرات الفنية، بمجموعات موسيقية محلية لتشجيع الطاقات المحلية، بإعطائها الفرصة للظهور أمام الجمهور والى جانب هذا شهد المهرجان  ايضا عروض للتبوريدة حيث شاركت فيه ازيد من 12 سربة.

جدير بالذكر أن مدينة سيدي إفني احتضنت خلال الفترة الممتدة ما بين 8 إلى غاية يومه 11 غشت 2018 ، فعاليات مهرجان “أكناري” الذي يهدف إلى التعريف بالمؤهلات الاقتصادية و الفلاحية  المتعلقة أساسا بتثمين فاكهة الصبار التي يزخر بها الإقليم إلى جانب تثمين التراث اللامادي والموروث الثقافي المحلي، والانفتاح على الفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين المغاربة والأجانب لأجل النهوض بالسياحة وتشجيع فرص الاستثمار في مجال تثمين الصبار، وتنشيط المدينة فنيا وثقافيا وسياحيا .

وشمل برنامج هذه الدورة العديد من العروض الفنية والأنشطة المتنوعة مع ربط الفرجة بالمتعة والمعرفة، تضم في طبقها الفني سهرات فنية بمشاركة  حميد المرضي و كريم أناروز و هشام أباعمران و كلثومة تمازيغت وكمال العبدي بالإضافة إلى الكوميديين جواد السايح وأكزوم و اخرون..

https://www.youtube.com/watch?v=-Tg_NnEjs8Q

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك