الرئيسية » سياسة ومجتمع »

البرلماني محمد أبدرار ردا على زميله وهبي: لا يا وهبي تصريحاتي ليست انحرافية

 

يكتبه: محمد أبدرار (*)

كنت أتمنى من الأخ وهبي الاتصال بي كما يفعل عادة، والتناقش معي حول تدوينتي، علاقة بموضوع مشاكل شركة الخطوط الملكية المغربية، قبل أن يتسرع (و إبدا يشير) للإعلام يمينا وشمالا ويحكم على تصريحاتي بالانحرافية.

كان على الأخ وهبي قراءة تدوينتي ليفهمها، وقبل ذلك عليه أن ينخرط ويتعلم الابحار في الفايسبوك، ولا بأس أن يستعين بأحد الشباب في ذلك، عله يفهم ويعي ما يحس به جيل اليوم من قضايا المواطنين.

تناولي لموضوع اضراب الربابنة جاء في صفحتي الشخصية دون اعتبارات سياسية أو حسابات منفعية، كما أن تعليق الأخ وهبي على الموضوع يخصه لوحده وليست له صفة التكلم باسم الفريق أو الحزب، وأعتقد أنه لا يحتاج أن يتم تذكيره بأننا متساوون في الفريق والهيئة السياسية.

صحيح أنني وصفت الربابنة بضعف الحس الوطني وهو وصف اعترف أنه (فيه شوية د الزيادة) جاء في لحظة غضب لكنه راجع بالأساس لإحساسي مدى الضرر الكبير الدي سيتسبب فيه المضربون لشركة المغاربة من خلال طلبات تعجيزية تقدر بحوالي 20 مليار سنويا، رقم فلكي سينتج عنه لا محالة افلاس الشركة وما للأمر من تداعيات على مناخ الاستثمار بالمملكة.

بالمقابل لن أجامل لارام وأنا أؤكد أنها لطالما عاشت سوء تسيير، وعليها تحمل مسؤوليتها وإعادة النظر في طريقة اشتغالها وتدبيرها للموارد البشرية خاصة الجانب المتعلق بالأجور .

هدا الملف المتشعب يحتاج فتح نقاش واسع، لكن يحتاج أكثر للوطنية….. لقد راسلت رئاسة الفريق ورئاسة اللجنة في مجلس النواب قصد استدعاء الحكومة في شخص وزير النقل الجوي إضافة للمدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، و أتمنى من جميع الشركاء تحمل مسؤولياتهم وأن لا نضطر إلى المضي في طريق لجنة تقصي الحقائق في الموضوع.

دمتم سالمين.

(*) نائب برلماني عن إقليم سيدي إفني

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك