الرئيسية » سياسة ومجتمع »

شكاية بإقصاء وحذف طريق من برنامج عمل جماعة ترابية على طاولة عامل إقليم سيدي إفني

تِغِيرْتْ نْيُوزْ من جماعة تيوغزة

تقدمت جمعية تلو / بوابة أيت بعمران للشراكة والتعاون التنموي بيفورنا جماعة تيوغزة إقليم سيدي إفني بشكاية بإقصاء وحذف طريق من برنامج عمل جماعة تيوغزة. وأضافت الشكاية توصلت تغيرت نيوز بنسخة منها، أن الجمعية تأسفت من إقصاء وحذف مشروع تعبيد المسلك الطرقي الرابط بين دواوير هرواش، أيت علي، إد سيدي يوسف، إد عدي، على مرك حد بيفورنا على مسافة 4.400 كلم من برنامج عمل الجماعة المتداول بشأنه بدورة فبراير 2018 العادية.

وأكدت الوثيقة أن نقطة مشروع تعبيد الطريق المذكور كانت مضمنة بكل من تقارير اللجن المعنية الدائمة للمجلس ومضمنة كذلك بمشروع برنامج عمل الجماعة الذي أعده مكتب الدراسات المنتدب من طرف المجلس الإقليمي بعد عقد اجتماعات عديدة بتشاور مع جمعيات وهيئات المجتمع المدني وأعضاء المجلس الجماعي وفق القانون. مشيرة إلى أن الجمعية ومعها ساكنة الدواوير المعنية تفاجأت بهذا الإقصاء حسب تعبير الشكاية، والحذف الغير المبررين من برنامج عمل الجماعة لطريق تمت تهيئتها منذ 05 سنوات خلت بمبلغ 160 مليون سنتم في شطرين (التنمية البشرية – وكالة تنمية الواحات).

وطلبت الجمعية في شكايتها عامل الاقليم بالتعرض على المصادقة على البرنامج لعدم تطابقه لمشروع برنامج مكتب الدراسات وكذا توصيات اللجن، أملا في رفع الحيف والإقصاء عن الساكنة وفك العزلة عنها، خاصة وأن الطريق متوقفة الآن على التعبيد، حيث أن حالتها تعرف تآكلا مستمرا مما يعجل بضرورة تعبيدها بدل حذفها من البرنامج تضيف الشكاية.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك