الرئيسية » سياسة ومجتمع »

المجلس الإقليمي لكلميم يدعم الاصطياف بالشاطئ الأبيض ويصادق على عدة اتفاقيات

رئيس المجلس الإقليمي

صادق المجلس الإقليمي لكلميم اليوم الإثنين 11 يونيو 2018 خلال دورته العادية لشهر يونيو، على مجموعة من الاتفاقيات تهم مجالات التعليم والتجهيز والتنمية.

هكذا صادق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة مع جماعة الشاطئ الأبيض لدعم وتشجيع موسم الاصطياف بالجماعة، واتفاقية شراكة مع جماعة لقصابي تاكوست من أجل ترميم وتجهيز مركز نسوي بدوار أم إفيس.

وصادق المجلس على اتفاقية شراكة مع جماعة تكليت لبناء ظفيرة بدوار فم أمرو إمي امكيرن واتفاقية شراكة مع جماعات إفران الأطلس الصغير وأداي وأمطضي وراس أومليل وتكانت تتعلق بحفر أثقاب مائية.

كما صادق على اتفاقية شراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية لتجهيز مكتبة بإعدادية إبراهيم الكوراري بجماعة تكانت، واتفاقية شراكة مع جماعتي أداي وأمطضي لتجهيز بئرين بالطاقة الشمسية .

ومن ضمن الاتفاقيات التي صادق عليها المجلس خلال دورة اليوم أيضا اتفاقية مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان لتمويل وإنجاز مشروع اقتناء حافلات للنقل المدرسي وتأهيل مؤسسات الرعاية الاجتماعية بإقليم كلميم برسم 2018، واتفاقية مع المديرية الإقليمية للصحة حول اقتناء معدات طبية وتجهيز ثلاثة مكاتب بالمستشفى الجهوي لكلميم.

وأجل المجلس التصويت على اتفاقية شراكة مع وزارة الشباب والرياضة لإنجاز ملاعب للقرب متعددة الرياضات بالجماعات الترابية للإقليم، وذلك الى حين التزام الجماعات بتوفير العقار لإنجاز هذه الملاعب، ونتيجة لذلك أيضا تم تأجيل المصادقة على طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي قصد إنجاز هذه الملاعب.

مشاهد أنفو من كلميم

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك

يجب أن تكون مسجلا دخولك حتى تتمكن من كتابة تعليق.