الرئيسية » ثقافة وفن » إعلام واتصال »

موقع “تيزنيت 37” يتعرّض لـهجوم إلكتروني “جبان”

تفاجأت إدارة “تيزنيت 37” بتعرّض الموقع لـهجوم إلكتروني وحملة تبليغات من طرف مجهولين مما دفع بـموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لـحظر مشاركة روابط مقالات الموقع سواء على صفحات “الفايسبوك” بـصفة عامة أو حتى عبر تطبيق “الميسانجير”. وتأتي حملة التبليغات هذه بعد حملة تبليغات سابقة تمكّن الموقع إثرها من استرجاع خاصية المشاركة بعد التواصل مع إدارة “الفايسبوك”.

عبد الله أكناو، المدير العام والمؤسس، أدان بشدّة هذا الهجوم الذي اعتبره لا أخلاقيا ويهدف الواقفون وراءه إلى إسكات هذا الموقع الذي شكّل إضافة نوعية في المشهد الإعلامي بالإقليم والجهة إلى جانب ما اكتسبه من مصداقية لدى مواقع إخبارية وطنية تعتبره مصدرا مهمّا لـعدد من مقالاتها الإخبارية.

المدير العام أبرز أيضاََ بأن حملة التبليغات التي تعرض لها الموقع من طرف مجهولين دفعت بإدارة الفايسبوك إلى حظر مشاركة روابط مقالاته كما دفعت إلى تدمير جميع مشاركات روابط المقالات على موقع التواصل الاجتماعي، سواء في الصفحات الرسمية أو على الصفحات الشخصية لقراء ومتتبعي الموقع، منذ أول مشاركة وتسببت بالتالي في مسح سجّل نشاط الصفحات الرسمية والثانوية .. فيما يستمر الحظر قائما على روابط الموقع بسبب تبليغات اعتبرت عنوان الموقع “رابطا خطيرا ومقالاته غير مرغوب فيها”.

وأضاف الزميل أكناو بأن عددا من الهجمات الإلكترونية، التي تواصلت اليوم وتعرَّض لها الموقع، كان مصدرها من الولايات المتحدة الأمريكية وبولندا.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك