
حسن أفرياض: تغيرت نيوز من أيت الرخا
في إطار برنامجها السنوي للأنشطة المخلدة للأعياد والأيام الوطنية، وبمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يتم تخليده في 18 فبراي من كل سنة، نظمت مجموعة مدارس النعمة الابتدائية بجماعة ايت الرخا مديرية إقليم سيدي إفني حملة تحسيسية لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة بهذه المناسبة.
بعد أداء تحية العلم الوطني من طرف تلاميذ وتلميذات المؤسسة رفقة أساتذتهم، تم التذكير بشعار اليوم الوطني للسلامة الطرقية “السلامة الطرقية تربية وسلوك”، كما تم التذكير بأهم الأرقام الصادرة عن اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير التي تعكس مدى خطورة حرب الطرق على حياة المواطنين، وتمت الإشارة إلى أن الراجلين هم الحلقة الأضعف في هذه السلسلة خصوصا تلامذتنا وذلك لعدة أسباب منها عدم تحمل جميع الأطراف مسؤولياتهم وغياب ثقافة التسامح بطرقنا.
كما تم تنظيم ورشة للرسم حول موضوع حوادث السير وعلامات التشوير الطرقي وأهميتها في الحد من نزيف الطرق، وقد عرفت الحملة التحسيسية تجاوبا كبيرا من طرف التلاميذ والتلميذات.


رابط قصير: http://www.tighirtnews.com/?p=33290







