الرئيسية » تربية وتعليم »

تقرير عن أمسية “معا ضد السيدا” أُقيمَت بفضاء إعدادية تابعة للمديرية الإقليمية لسيدي إفني

 

نظم النادي البيئي والصحي، التابع لملحقة الثانوية التأهيلية محمد اليزيدي جماعة أنفك بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لسيدي إفني، وبتنسيق مع نادي القراءة والإبداع الأدبي والفني من نفس المؤسسة، أمسية تربوية فنية أدبية بعنوان: “معا ضد السيدا”، وذلك يوم الجمعة 23 دجنبر 2017. تفعيلا لمضامين الحياة المدرسية التي تروم إخراج المتعلمين من حالة السكون السلبية نحو حالة الفعل الإيجابي، وتزامنا مع شهر التوعية بخطورة داء السيدا،

إضافة إلى الأهداف السالفة الذكر، توخت اللجنة الساهرة على هذه الأمسية تحسيس المتعلمين والمتعلمات بخطورة داء فقدان المناعة، وإغناء رصيدهم من معارف مرتبطة أساسا بطرق انتقال هذا المرض وأعراضه وسبل الوقاية منه. وافتتحت الأمسية بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم كلمة الحارس العام للخارجية، التي أشاد فيها بالدور الذي تلعبه الأندية التربوية في تجويد التعلم وخلق روح الإبداع، والميل نحو المشاركة الجماعية لدى المتعلمين والمتعلمات.

بعد كلمة السيد الحارس العام، اُعطيت الانطلاقة الفعلية للأمسية تضمنت تقديم عرض تربوي توعوي حول موضوع “داء السيدا” من قبل تلاميذ المستوى الثالث ثانوي إعدادي، والذي تخلله تفاعل كبير من جانب الحضور. كما عرض الأستاذ المشرف على النادي البيئي والصحي لشريط فيديو يبسط، وباحترافية، ما أورده المتعلمون في عرضهم السابق، الشيء الذي خلق جوا من النقاش والتواصل بين التلاميذ أصحاب العرض من جهة، وبين الحضور من جهة ثانية.

خلال الأمسية، قدمت فرقة “الأمل للإنشاد” وصلة غنائية هادفة بعنوان: “أيام وراء أيام .. نعيش على حلمنا”، ليتم تلاوة على مسامع الحضور نصوصا إبداعية جميلة ومطرزة بحروف نابضة تعكس اجتهادهم ومثابرتهم، ليختتم النشاط بعرض مسرحي بعنوان: “سعيد”، وهو عمل فني يحمل بين سطوره رسائل تربوية هادفة، ويجعل من داء “السيدا” موضوعه الرئيسي.

تغيرت نيوز من جماعة أنفك

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك