
نظمت جمعية لنا بصمة بجماعة أيت الرخا اقليم سيدي إفني بتنسيق مع جماعة أيت الرخاء إقليم سيدي افني أياما تكوينية لفائدة المقبلين على مباراة التوظيف بموجب عقد دورة يناير 2018 لولوج سلك التعليم، وذلك يومي 23/24 دجنبر 2017 بمقر جماعة أيت الرخاء.
الدورة التكوينية أطرها المفتش التربوي والباحث في قضايا التربية والتكوين علي توعدي الذي ركز في البداية على منهجية التعامل مع النصوص التربوية وكيفية التعامل مع الوضعيات التربوية حيث تطرق إلى المحاور المسطرة في اليوم الأول، ويتعلق الأمر بنظريات التعلم، والمنهاج الدراسي، ودينامية الجماعات، والتواصل الصفي.
وفي اليوم الثاني تطرق المؤطر إلى أربعة محاور أخرى، وهي تقنيات التنشيط، والتنوع البيداغوجي، ومنهجية تدريس المواد بالتعليم الابتدائي، بعض مستجدات التربية والتكوين. وتميزت الدورة بحضور مدير مجموعة مدارس عبد الجليل القباج عزيز أكركاو ومدير مجموعة مدارس النعمة عبدالرحمان الفارسي وجميع أعضاء الجمعية.
تغيرت نيوز من أيت الرخا
رابط قصير: http://www.tighirtnews.com/?p=32003







