
نظم نادي القراءة بملحقة الثانوية التأهيلية محمد اليزيدي أنفك (المديرية الإقليمية بسيدي إفني)، وبحضور تلاميذ المؤسسة وبعض أطرها، نشاطا تربويا متميزا كان الهدف منه تثقيف المتعلمين وتأطيرهم معرفيا ووجدانيا، وذلك مساء الجمعة 08 دجنبر 2017 بفضاء المؤسسة، تفعيلا لمضامين الحياة المدرسية التي تتوخى إفراغ طاقة المتعلم وترجمة أفكاره المخزنة في وعيه أو لا وعيه على أرض الواقع.
ويأتي هذا النشاط التربوي إضافة إلى الأهداف السالفة الذكر، في سياق تربية المتعلمين والمتعلمات على قيم التسامح والحب والسلام، وكذلك صقل مواهبهم وإماطة اللثام عن القوة الإبداعية التي تسكنهم. وقد افتتح بكلمة الحارس العام تحفيزية تشجع المتعلمين على المزيد من الاجتهاد والتألق، وتثمنُ جهدهم ومثابرتهم… كما عبر، في معرض حديثه، وباسم المؤسسة، عن إدانته الشديدة للقرار الأمريكي القاضي بفصل القدس عن جسدها العربي الإسلامي.
بعد كلمة الحارس العام وكلمة الأستاذ المشرف على النادي، أُعْطيت الانطلاقة الفعلية للنشاط، حيث استهله منظموه بعرض شريط وثائقي عنوانه “السلام أولا..”، وهو عمل فني يسافر بالمشاهد إلى عالم ملؤه الحب والسلم والسلام. واختتم بندوة تربوية جعلت من السلام موضوعا رئيسا لها، وهي إنجاز استثنائي قدمه تلاميذ المؤسسة في ثلاثة محاور أساسية وهي أسباب اندلاع الحروب وتأثيرها في تقدم المجتمعات. ودور السلام في بناء عالم خال من النزاعات، ودور الأمن في تقدم الأوطان وازدهارها.
تغيرت نيوز من جماعة أنفك
رابط قصير: http://www.tighirtnews.com/?p=31754







