الرئيسية » سياسة ومجتمع »

هذه أسباب غياب جماعة بوطروش في اجتماع تغيرت حول “مستشفى القرب”

أوضح سعيد إدمشيش، رئيس جماعة بوطروش إقليم سيدي إفني مجموعة من النقط بخصوص سبب غياب ممثلي المجلس الجماعي لجماعة بوطروش في اجتماع بعض من رؤساء الجماعات الترابية لإقليمي كلميم وسيدي إفني صباح يوم أمس السبت 20 ماي 2017 بقاعة الاجتماعات بمقر جماعة تغيرت، حول موضوع مستشفى القرب، والذي كان يـُرتقب أن تعقده لجنة مركزية أوفدها وزير الصحة إلى جهة كلميم واد نون.

وقال رئيس جماعة بوطروش في اتصال هاتفي مع صحيفة تغيرت نيوز، أن رئيس جماعة تغيرت اتصل به هاتفيا وهو في طريقه إلى مدينة الجديدة لحضور أشغال الموتمر الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار، ثانيا، يـُضيف المتحدث أنه كممثل لساكنة جماعة بوطروش خاصة و إمجاض عامة ،لابد له من التوصل بدعوات الحضور من طرف السلطة الإقليمية أو المحلية و بموضوع الاجتماع ووقته، لأنه ليس من المقبول من يـَحضر في مركز تغيرت منذ العاشرة صباحا إلى الـرابعة مساءا دون انعقاد اي اجتماع.

ذات المتصل أكد مرارا وتكرارا أن جماعة بوطروش لم تتوصل بأي استدعاء أو رسالة رسمية لا من السلطات الإقليمية ولا من اللجنة، وهو المانع الرئيسي لحضور الاجتماع، نافيا أن يكون هناك أي خلاف بينه وبين باقي زملائه من رؤساء والمنتخبين بالجماعات الترابية لإمجاض، غير أن المسؤولين والمنتخبين على حد قوله يـُطالبون بالحماية القانونية في تنقلاتهم، ولا يـُمكن له الحضور أشغال اجتماعات عشوائية وغير قانونية.

إدمشيس، عبر عن عزم جماعة بوطروش للدفاع والمطالبة بإحداث مستشفى القرب بمركز  تغيرت كونها عاصمة إمجاض وكذا مجموعة أخرى من المرافق العمومية ومؤسسات الدولة الأخرى كالوقاية المدنية والتكوين المهني والإرشاد الفلاحي وغيرها من المؤسسات، لكن يضيف أنه لا بد أن يتسأل إن كانت اللجنة التي زارت جماعة تغيرت كانت زيارتها بشكل رسمي أم عكس ذلك.

في هذا السياق، أضاف أن اللجنة التي قامت بالريارة إلى المنطقة، إن كان بشكل رسمي وأخبرت بذلك الجهات المعنية والسلطات الإقليمية والمجالس المنتخبة بموعد الاجتماعات، فإن مجلس جماعة بوطروش يـُحمل لها كامل المسؤولية لعدم التزامها. وفي حالة العكس، فـإن جماعة بوطروش تـُحمل المسؤولية إلى الجهات الأخرى التي دعت إلى عقد الاجتماع بدون سند قانوني على حد تعبيره.

سعيد الكرتاح: تغيرت نيوز من جماعة بوطروش

 

 

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك