الرئيسية » ثقافة وفن »

منظمي مهرجان “تيفاوين” يـُحددون تاريخ تنظيمه على مدى 04 أيام

ستحتضن كل من مدينة تافراوت وجماعة أملن إقليم تيزنيت في الفترة الممتدة ما بين 12 و 15 يوليوز 2017، فعاليات الدورة 12 لفستيفال “تيفاوين” والذي تنـظمه سنويا جمعية فستيفال تيفاوين. وستعرف هذه الدورة برمجة متميزة، يتناغم فيها السؤال الثقافي بمثيله التنموي والاجتماعي، في إطار المسعى العام إلى تعميق تيمة “الانتصار لفنون القرية” التي تشكل عنوانا أساسيا لهوية المهرجان وسمة بارزة لشخصيته حسب بلاغ للجمعية المنظمة.

بلاغ الدورة توصلت تغيرت نيوز بنسخة منه، يؤكد أن هذه المحطة الجديدة من عمر المهرجان، سيتم تنظيمها وفق تصور متميز سينصب حول تمية “العمق الإفريقي للقرية المغربية”، وذلك عبر تسليط أنوار تيفاوين على القواسم الثقافية والفنية المشتركة بين الشعوب الإفريقية، والغنى الذي يتميز به التراث الإفريقي، وخاصة في مجال القرية الإفريقية.

وستعرف الدورة حسب ذات المصدر احتفاء خاصا بالإيقاعات الإفريقية من خلال مشاركة عدد من الفرق الفنية الشعبية من مجموعة من الدول الإفريقية ومن بينها المغرب، وكذا فنانين أفارقة من ذوي الصيت العالمي، كما ستتخلل المهرجان ندوات فكرية بمشاركة شخصيات مغربية وإفريقية ودولية من عالم الثقافة والفكر والسياسة والديبلوماسية والاقتصاد والمجتمع.

على هامش فعاليات هذا المهرجان، ستقام معارض في الفنون التشكيلية والنحت والفوتوغرافيا ومنتوجات الصناعات التقليدية الإفريقية، وستنعكس هذه التيمة على مختلف فقرات الدورة التي ستحتضنها عدة فضاءات رحبة بكل من بلدية تافراوت وجماعة أملن، وذلك حسب نص البلاغ.

تغيرت نيوز من تافراوت

مشاركة الخبر مع أصدقائك

تعليق واحد

  1. يوسف جنيد: 2018/05/06 1

    صراحة عمل مميز اللهم بارك وانا من متتبعي اعمالكم الجبارة

أكتب تعليقك