الرئيسية » سياسة ومجتمع »

مجلس جماعة سبت النابور يصادق على 04 نقط ويؤجل واحدة في دورة استثنائية

عقد مساء اليوم (الثلاثاء 23 غشت 2016) مجلس جماعة سبت النابور إقليم سيدي إفني دورة غشت الاستثنائية، صادق فيها المجلس بالأغلبية على 05 نقط وتأجيل نقطة واحدة إلى دورة لاحقة. ويتعلق الأمر بالنقطة الأولى من جدول الأعمال المتعلقة بدراسة مقترح تعديل القرار الجبائي. والتي أملتها الضرورة كما جاء في عرض الرئيس بدعوى أن الجماعة مقدمة على اقتناء  شاحنة صهريجية مخصصة لتوزيع وتزويد الساكنة بالماء الشروب ثم آلية متعددة الاستخدامات، كلاهما ستكونان رهن إشارة ساكنة جماعة سبت النابور بأثمنة مناسبة الشيء الذي سيعزز من موارد الجماعة. وقد تم إقرار هذه النقطة بأغلبية 08 أصوات فيما الأعضاء الآخرين لم يبدوا أي موقف منها.

وبخصوص النقطة الثالثة من جدول الأعمال المتعلقة برفع ملتمس إلى المدير الجهوي للتربية الوطنية حول  إحداث قاعة متعددة الوسائط  بمجموعة مدارس تجاجت الابتدائي، عرفت نقاشا من طرف كل من رئيس المجلس والحسين لركو، ليتم تعديلها قبل المصادقة عليها بالإجماع، ليشمل الملتمس إحداث قاعات متعددات الوسائط  بجميع المجموعات المدرسية بجماعة سبت النابور.

المجلس صادق أيضا بالإجماع على النقطة الرابعة المتعلقة برفع ملتمس إلى المدير الجهوي للفلاحة من أجل تهيئة المسالك الرعوية بالجماعة، وذلك لما لها من أهمية قصوى سواء على مستوى ولوج المناطق الرعوية أو الحد من معاناة ساكنة سبت النابور مع الرعاة الرحل الذي يجوبون المنطقة في بداية كل موسم صيفي.

النقطة الخامسة والأخيرة من جدول الأعمال المتعلقة بإحداث لجنة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، تم التصويت عليها بالإجماع أيضا، وهو ما استحسنته المعارضة نظرا لمراعاة الانضمام إليها التنوع والكفاءة خصوصا أنها تضم في تشكيلتها مجموعة من العناصر النسوية والشبابية المختلفة بالمنطقة. فيما النقطة الثانية من جدول الأعمال المتعلق بتوزيع المنح على الجمعيات والهيئات المحلية تم إرجاء دراستها إلى دورة لاحقة.

هذا وقبل البدء في البدء في مناقشة نقط جدول الأعمال، استعرض رئيس المجلس جميع الأنشطة التي قام بها خلال الفترة ما بعد دورة ماي 2015 العادية، وهي حافلة بالزيارات واللقاءات وتوجيه الملتمسات سواء على المستوى المركزي أو الإقليمي أو الجهوي .

تِغِيرْتْ نْيُوزْ من سبت النابور

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك