الرئيسية » سياسة ومجتمع »

ملتقى الشرفاء أولاد بوكرفة منتصف الشهر الجاري بتيوغزة

مركز جماعة تيوغزة - إقليم سيدي إفنيتعلن اللجنة المنظمة لملتقى الشرفاء أولاد بوكرفة عن تنظيم ملتقاها التواصلي الخامس الذي سينظم بمنطقة بوكرفا- سبت آيت إعزا بجماعة تيوغزة تحت شعار، “الشرفاء أولاد بوكرفة في خدمة التنمية والوحدة الوطنية”، اعتبارا لتلاحم الشرفاء بكافة القبائل في سوس والصحراء وبلاد البيضان والخارج.

ويندرج تنظيم هذا اللقاء التواصلي الذي يجمع عموم الشرفاء أولاد بوگرفة وأصدقاءهم في قبائل آيت باعمران وكافة القبائل الصحراوية الأخرى وشمال المملكة وسوس وكذا بموريتانيا وباقي تراب البيضان وبالخارج، قصد التعارف والتواصل مع أبناء عمومتهم والمساهمة في تنمية وإحياء تراثهم والتعريف بتاريخهم والمشاركة في صون المقدسات وإحياء روابط الأخوة والتضامن بين الشرفاء أولاد بوكرفة وأبناء عمومتهم وأصدقائهم داخل وخارج المغرب.

ويأتي اللقاء أيضا تنمية المجال الروحي والتاريخي والتراثي والثقافي، خاصة عبر التوثيق وجمع المخطوطات وإحياء المناسبات ذات البعد الروحي والديني وتنظيم المواسم والمهرجانات الموازية ودعم الإشعاع الروحي والثقافي للمؤسسات الدينية وتعزيز التنمية البشرية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية. ووعيا بالدور الطلائعي للشرفاء في النسق الاجتماعي والثقافي والتربوي والروحي بالمغرب وخارجه. وسيعرف الملتقى تنظيم مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم وتكريم بعض الشخصيات الجليلة وإلقاء كلمات الوفود.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

تعليق واحد

  1. Tarik: 2020/12/23 1

    السلام عليكم بغيت نتعرف على العائله بوكرفه بغيت نعرف الشجره بوكرفه

أكتب تعليقك